ملياردير يحقق حلمه بتوزيع كامل ثروته لأعمال خيرية!

الاتحاد برس

 

حقّق ثري أمريكي من أصلٍ أيرلندي حلم حياته في إنفاق ثروته التي تُقدّر بثمانية مليارات دولار وهو ما يزال حياً ليشهد التأثير الذي أحدثته، حسب تقرير نشرته The Guardian.

الأسبوع الجاري تمكّن فيني (89 عاماً) من تحقيق هدفه. إذ نفدت أخيراً أموال Atlantic Philanthropies، المؤسسة الخيرية التي أنشأها سراً عام 1982 ونقل إليها كامل ثروته.

مع توقيعه على أوراق حل المؤسسة رسمياً، قال فيني الذي تدهورت صحته إنه راضٍ للغاية عن “تحقيق ذلك في حياته”.

ووجّه رسالةً من شقته المستأجرة الصغيرة في سان فرانسيسكو إلى غيره من فاحشي الثراء، الذين ربما تعهّدوا بمنح جزءٍ من ثروتهم ولكن بعد وفاتهم قائلاً: “إلى أولئك الذين يتساءلون عن العطاء أثناء العيش: عليكم تجربة الأمر، فسوف يُعجبكم”.

وكان يقول دائماً إن الثروة تفرض عليك مسؤولية. يجب أن يُعرّف الناس أنفسهم من خلال، أو يشعروا بالمسؤولية من أجل، استخدام بعض أصولهم في تحسين حياة البشر الآخرين. وإلا ستُواجه الأجيال المُقبلة مشكلات مُستعصية الحل.

بينما قال كريستوفر أوشسلي، الرئيس والمدير التنفيذي لـAtlantic Philanthropies، إنّ الرجل الذي كان يمتلك ثروةً تُقدّر بثمانية مليارات دولار يُشجع أمثال مُؤسس Amazon جيف بيزوس الذي يُعد أغنى شخص في العالم (بثروةٍ تصل إلى 186 مليار دولار تقريباً) على اختيار مشكلةٍ عالمية تُثير اهتمامه واستثمار ثروته للمشاركة في حلها.

قد يعجبك ايضا