مناشير أميركية تحذّر ميليشيات النظام من التقدّم نحو قاعدة التنف

مناشير أميركية تحذّر ميليشيات النظام من التقدّم نحو قاعدة التنف

الاتحاد برس:

القى طيران التحالف الدولي يوم أمس الأحد آلاف المنشورات على البادية السورية، يحذر فيها الميليشيات التابعة للنظام السوري من مغبة اقترابهم من معبر التنف الحدودي بين سوريا و الاردن .

المنشورات التي ألقاها طيران التحالف بالقرب من مواقع سيطرة المعارضة هناك كتب فيها :”أنتم ضمن المنطقة الآمنة، غادروا هذه المنطقة الآن” . وأخرى كتب فيها : “أي تحركات باتجاه التنف تعتبر عدائية وسندافع عن قواتنا” .




و تواصل الميليشيات الأجنبية التابعة للنظام السوري تقدمها باتجاه منطقة التنف، حيث فرضت سيطرتها على كتيبة الصواريخ أو بما تسمى الكتيبة المهجورة شمال غرب ظاظا بـ 11 كم في بادية السويداء .ونقاط جديدة، وسط أخبار أفادت بانسحاب العناصر الأمريكية والبريطانية من القواعد القريبة إلى العراق والأردن .

وبعد السيطرة على كتيبة البحوث العلمية استمر تقدم الميليشيات باتجاه كتيبة الصواريخ، حيث تم السيطرة على التلول المحيطة بكتيبة البحوث بمساحة تقدر بـ 5 كم، بالإضافة إلى أنه تم استهداف طائرة استطلاع أمريكية فوق البادية في منطقة ظاظا .

ومن محور ريف حمص الجنوبي الشرقي فإن معارك عنيفة تجري الميليشيات المدعومة من النظام السوري و مقاتلي الجيش الحر “أسود الشرقية و جيش الثورة” بعد تعرضهم لهجمات من قبل الميليشيات بالقرب من قواعدها العسكرية المتواجدة في منطقتي حميمه وسكري بريف حمص الشرقي .

يذكر أن مقاتلي النظام السوري كانوا قد سيطروا في 26 أيار/مايو الحالي على سلسلة جبال الأبتر ومنطقة مناجم خنيفيس في ريف حمص، بعد انسحاب داعش الى مناطق ريف حماه والرقة .

قد يعجبك ايضا