مندوبة أمريكا لدى الأمم المتحدة: دولة عربية أخرى ستوقع خلال يومين اتفاقية تطبيع مع إسرائيل

الاتحاد برس

 

قالت مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، كيلي كرافت، أمس الأربعاء، إن دولة عربية جديدة ستوقع اتفاق سلام مع إسرائيل خلال اليومين المقبلين.

وصرحت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة: “خطتنا هي جلب المزيد من الدول، التي سنعلن عنها في وقت قريب جدا.. ستوقع دولة واحدة في اليوم أو اليومين المقبلين”. في وقت لم تذكر اسم تلك الدولة العربية.

وأكدت كرافت أن الولايات المتحدة تأمل أن توقع السعودية أيضا اتفاق سلام مع إسرائيل.

“من الواضح أننا نرحب بأن تكون السعودية التالية. لكن المهم أن نركز على الاتفاقية ولا نسمح للنظام الإيراني باستغلال النوايا الحسنة للبحرين أو الإمارات العربية المتحدة أو إسرائيل”.

https://twitter.com/AlArabiya_Eng/status/1308850754459963393

وأضافت كرافت، في مقابلة مع “العربية”، مساء أمس الأربعاء، أن واشنطن ترغب في تحقيق السلام بمنطقة الشرق الأوسط، موضحة أن أية دولة تنتهك العقوبات على إيران ستعاقب.

وشددت على أن واشنطن ستفرض عقوبات على أية دولة توفر الأسلحة لإيران، مؤكدة أن طهران تواصل دعم الحوثيين في اليمن، لافتة إلى أن نظام إيران يستخدم الإرهاب للبقاء بالسلطة.

وفي السياق نفسه، نقلت القناة العبرية الـ”13″، ، عن مصادر سودانية أن نتائج المباحثات بين مسؤولين سودانيين والبعثة الأمريكية في أبو ظبي كانت إيجابية جدا، وأن هناك احتمالا كبيرا مؤداه أن إعلان تطبيع العلاقات بين السودان وإسرائيل، بات قريبا جدا.

 

قد يعجبك ايضا