من بينهم التركماني والعفري.. هذه هي أبرز أسماء قادة داعش في الموصل وتلعفر العراقيتين

من بينهم التركماني والعفري.. هذه هي أبرز أسماء قادة داعش في الموصل وتلعفر العراقيتينمن بينهم التركماني والعفري.. هذه هي أبرز أسماء قادة داعش في الموصل وتلعفر العراقيتين

الاتحاد برس:

نشرت مصادر إعلامية، تقريراً حول أبرز قادة تنظيم “داعش” المتمركزين في مديني “الموصل وتلعفر” العراقيتين، منذ أن تمكن التنظيم من بسط سيطرته على الموصل في العاشر من شهر “حزيران/يونيو” عام 2014.




وبحسب ما نشره الموقع الرسمي لقناة “الآن”، فإن هؤلاء القادة اتخذوا من مدينة الموصل مقراً لإقامتهم أو تنقلوا بينها وبين “تلعفر” المجاورة ومدينة “الرقة” السورية، وقد قتل بعضهم جراء غارات جوية أو خلال العمليات العسكرية وهم:

1 – عبدالواحد خُضير أحمد , الملقب “أبو لؤي” – ويعمل وزيرَ أمن ِ داعش في الموصل , ويشرفُ على عمليات التنصت ومراقبة الاتصالات لمنع التخابر مع القوات الامنية العراقية ولكشف مناوئي التنظيم.

2 – بشار إسماعيل الحمَداني المكنى “أبو محمد” – وهو وزيرُ المعتقلين ومسؤولٌ عن الأسرى الذين يتم إعتقالُهم خلال المعارك , كما يديرُ عملياتِ إخفاءِ السجناءِ المهمين كالضباط والجنود التقنيين للاستفادة من خبراتِهم.

3 – محمود حمادة العيثاوي – مسقطُ رأسه “الموصلُ الجديدة” وينشطُ بمنطقة الحضَر حيث إختاره زعيمُ داعش أبو بكر البغدادي ليكون قيادياً ميدانياً ومفتيَ التنظيم بهذه المنطقة الواقعة جنوب غربي الموصل.

4 – أبو سليمان الناصر – أعاد البغدادي تنصيبَـه وزيراً للحرب في إثر مقتل أبو أيمن العراقي بغارة جوية أمريكية في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2014 الماضي.

5 – موفق مصطفى محمد الكرموش الملقب “أبو صلاح” – و هو وزيرُ المالية ومسؤولُ الاشرافِ على ما تـُسمى بدواوين الحِسبة , وكان يفرضُ الأتاوات على التـُجار في منطقة الدواسة التجارية.

6 – أبو قتادة الأوزبكي – قائدُ الكتيبة الأوزبكية في نينوى , الذي اُعدم مؤخرًا مع مساعديه في معسكر الغِزلاني التابع لداعش بسبب إنسحابه ومقاتليه من معارك سهل نينوى.

7 – أبو مُزَمجَر المهيري – قائدُ إحدى كتائب داعش في جنوب الموصل – وقد تم إعدامُه مع مساعديه في منطقة الغابات بتهمة الهروب من المعارك.

أما أبرزُ قادة داعش في تلعفر شمال غربي الموصل فهم :

* – قصي عبدالمحسن – ويعملُ مسؤولاً عن دار الإفتاء في تلعفر.

* – عادل محمد فهد – المشرفُ على مضامين خطبِ الجُمعة في تلعفر.
جرار الفَصِم – مسؤولُ ملفِ خدمات داعش في تلعفر.

* – نبهان واصف رميض – مسؤولُ الملف العسكري.

* – محمد ناهيم الجبوري – مسؤولُ تجنيدِ المسلحين في تلعفر.

وذكر الموقع ان هؤلاء القادة، تم تكليفهم مؤخراً بنقل كافو الحواسيب وأسماء القادة من “الموصل وتلعفر” العراقيتين باتجاه “الرقة” السورية، على خلفية التقدم الذي أحرزته القوات العراقية باتجاه مدينة الموصل، آكبر معاقل التنظيم في العراق.

قد يعجبك ايضا