مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية يلغي فقرات بسبب حادثة “سوهاج”

الاتحاد برس

 

قررت إدارة مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية إلغاء السجادة الحمراء Red Carpet وكل الفقرات الفنية في افتتاح الدورة العاشرة بمعبدالكرنكواقتصار الافتتاح على الكلمات والتكريمات للفنانين الكبار.

وسيبدأ الافتتاح بالوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء حادث تصادم القطارين بمحافظةسوهاجوتقدم الحفل المذيعتانتسنيم رابحمن السودان ومريم الفرجانيمن تونس، ويبدأ حفل الافتتاح بالسلام الجمهوري لمصر.

تضم الدورة العاشرة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية أربع مسابقات ويعلن خلال حفل الافتتاح عنها وعن أعضاء لجان التحكيم والتي تضم كل من: ( إسماعيل فروغي مخرج من المغرب، والمخرج سعيد حامد منالسودان / مصر، وصفي الدين محمود منتج من مصر، وفي لجنة تحكيم الدياسبورا تتكون من:( كانلي أفولايانمخرج نيجريا، وجيمي جون لوس ممثل أمريكي، ومجدي أحمد علي مخرج من مصر، أما لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة تتكون منطلال عفيفي منتج، وسلام زاماليجيري مخرج من بوركينافاسو، وهبه عثمان مونتيرةمن مصر، ولجنة تحكيم النقاد الدولية فيبرسي تتكون منالناقد أحمد شوقي من مصر والناقدة يلينا روباشفشسكا من أوكرانيا وبيلاجي انجونانا من الكاميرون.

الدورة العاشرة من مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية دورة النجمة الجميلة سمراء النيلمديحة يسريومهداة لكل من الكاتب السينمائي الراحلنور الدين الصايل، والفنان النجم محمود يس والفنان الكبير محمود المليجي.

يشار إلى أن فيلم الافتتاح هوهذه ليست جنازة إنها قيامةوسيعرض اليوم السبت في تمام الثامنة مساءًبتوقيت مصر بحضور بطل الفيلم.

قد يعجبك ايضا