مهرجان برلين السينمائي بدورته 71 يكشف النقاب عن لجنة التحكيم

الاتحاد برس

 

كشفمهرجان برلين السينمائيعن لائحة أسماء لجنة التحكيم الدولية بنسخته ال71، حيث ستضم لجنة التحكيم المخرج الإيرانيمحمد رسولوفوالمخرج الإسرائيلينداف لابيدوالمخرجة الرومانيةأدينا بينتيليوالمخرج المجريإلديكو إينيدي“.

بالإضافة للمخرج الإيطاليجيانفرانكو روزيوالمخرجة البوسنيةياسميلا أوبانيتش، واللافت أن جميع أعضاء لجنة التحكيم حاصلين على جائزةالدب الذهبيفي برلين لأفضل فيلم.

وأشار منظموا الحفل أنه لن يكون هناك رئيس هيئة محلفين هذا العام،وستعرض لجنة التحكيم أفلام المسابقة في إحدى دور السينما في برلين.

وقال المدير الفنيكارلو شاتريان“: “أنا سعيد ويشرفني أن ستة من صانعي الأفلام الذين أعجبت بهم كثيرًا قدقبلوا بحماس دعوتنا للمشاركة في هذه النسخة الفريدة. إنهم لا يعبرون فقط عن طرق مختلفة في صناعة أفلام لاهوادة فيها وخلق قصص جريئة، ولكنهم يمثلون أيضًا جزءًا من تاريخ برلين.

وكما أُعلن سابقًا ، سيقام المهرجان على مرحلتين هذا العام بسبب الوباء، حيث سيقامحدث الصناعةفي شكل افتراضي من 1 إلى 5 مارس/آذار بالإضافة إلى ذلك ، سيقدمحدث الصناعةاختيار الفيلم من أقسام المهرجان إلى المتخصصين في الصناعة والصحافة المعتمدة. في الفترة من 9 إلى 20 يونيو/حزيران.

قد يعجبك ايضا