موسكو تحدد موعد الجولة المقبلة من مفاوضات أستانة

موسكو تحدد موعد الجولة المقبلة من مفاوضات أستانةموسكو تحدد موعد الجولة المقبلة من مفاوضات أستانة

الاتحاد برس:

حددت موسكو اليوم الجمعة 3 شباط/ فبراير، موعد الجولة القادمة من مفاوضات استانة الني ستجمع بين النظام والمعارضة لمناقشة عدة امر على رأسها مصير جبهة النصرة في سوريا.

وقالت الوزارة في بيان لها: “إن اجتماعات مجموعة العمليات المشتركة ستكون دورية بمشاركة الحكومة والمعارضة، وإن اللقاء القادم الذي سيجمع الطرفين سيكون بتاريخ التاسع عشر من الشهر الجاري.

ويجتمع ممثلو فصائل المعارضة السورية المسلحة اليوم الجمعة 3 شباط/فبراير بوكيل وزارة الخارجية التركية وذلك من أجل التحضير للقاء أستانة الثاني الذي سيعقد يوم الاثنين القادم، إضافة لمؤتمر جنيف الذي سيعقد اواخر الشهر الجاري برعاية المبعوث الأممي الخاص بسورية ستيفان ديميستورا.

ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن مصادر في وزارة الخارجية قولها إن هيئة المفاوضات المعارضة والمدعومة من قبل المملكة العربية السعودية ستكون في مقدمة حاضري اجتماع أنقرة اليوم، إلى جانب ممثلي الفصائل الذين شاركوا في لقاء أستانة الأول.

وأعلن ديميستورا مساء الثلاثاء الماضي الحادي والثلاثين من شهر كانون الثاني/ يناير، تأجيل مفاوضات جنيف التي من المزمع إقامتها في الثامن من شهر شباط/ فبراير المقبل حتى العشرين من الشهر نفسه، مشيراً إلى أن التأجيل سيمنح المعارضة السورية مزيداً من الوقت للاستعداد، ويضمن أن تكون المحادثات شاملة باكبر قدر ممكن، معتبرا ان تأجيل المفاوضات سيتيح لمحادثات جنيف تحقيق النتائج الصادرة عنها




telead

قد يعجبك ايضا