موسكو تعلن تلقيح أكثر من 60 ألف شخص ضد فيروس كورونا

الاتحاد برس

 

أكّدَ عمدة موسكو، “سيرغي سوبيانين”، أن أكثر من 60 ألف شخص يشارك في اختبار لقاح ضد كورونا في موسكو.

وذكرَ “سوبيانين”: “أعلنَ أكثر من 60 ألف شخص أنفسهم كمتطوعين، وخضع آلاف الأشخاص لاختبارات طبية حتى يصبح بالإمكان تسجيلهم في قائمة المرشحين المحتملين للاختبار”.

وكانَ قال عمدة موسكو، إنه لا توجد خطط لفرض قيود جديدة في العاصمة فيما يتعلق بفيروس كورونا. وإنه منذ أسبوعين وحتى الآن، تم في موسكو تطعيم 800 ألف شخص ضد الأنفلونزا، ومن المقرر تطعيم نحو 6 ملايين من سكان العاصمة بلقاح الانفلونزا.

وبما يتعلق بمواعيد انتهاء تجارب المرحلة الثالثة ما بعد تسجيل اللقاح ضد فيروس كورونا في موسكو، قال “سوبيانين” في الخامس من سبتمبر/أيلول: “نبدأ الأسبوع المقبل دراسة كبيرة (تجارب سريرية للقاح ما بعد التسجيل). والتي ستستمر لفترة ما بين شهرين إلى ستة أشهر”.

يذكر أنه سبق وسجلت وزارة الصحة الروسية أول لقاح في العالم للوقاية من فيروس كورونا، تحت اسم “سبوتنيك V”، تم تطويره على يد خبراء مركز غامالي لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة، وتم إنتاجه بالاشتراك مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة.

يُذكر أن روسيا تحتل المرتبة الرابعة عالميًا، بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند، في قائمة الدول الأكثر تضررًا بفيروس كورونا من حيث عدد الإصابات، لكنها تتميز بقلة عدد الوفيات.

 

قد يعجبك ايضا