موسكو: خروج عشرة مدنيين من احياء حلب المحاصرة بوساطة من مركز المصالحة الروسي

موسكو: خروج عشرة مدنيين من احياء حلب المحاصرة بوساطة من مركز المصالحة الروسيموسكو: خروج عشرة مدنيين من احياء حلب المحاصرة بوساطة من مركز المصالحة الروسي

الاتحاد برس

أعلنت موسكو اليوم الأحد، عن خروج مجموعة من المدنيين ليلة امس من احياء حلب المحاصرة، بوساطة من مركز المصالحة الروسي في سوريا.




ونقلت وكالة “نوفوتسي” الروسية، عن مصدر في البعثة الإنسانية إلى سوريا قوله: “إن 10 مدنيين تمكنوا ليلة أمس من مغادرة الأحياء الشرقية لحلب في إطار عملية أجراها الجيش السوري والقوات الرديفة، بالتعاون مع ضباط المركز الروسي لتنسيق المصالحة ومنظمة “البعثة الإنسانية الروسية”، مشيرا إلى أن هذه العملية أفضت لإجلاء أسرتين، تضم كل واحدة منهما 5 أفراد، من مناطق حلب الشرقية الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة.

وذكر ان العملية تمت بإسناد من قوات النظام، وهي التي “أمنت طريق خروج العائلات”، واستطاعت تأمينهم إلى إحدى دور الرعاية في مناطق سيطرتها.

وبحسب الوكالة، فإنه كان المزمع اجراء عدة عمليات من هذا القبيل، لإخراج جميع المدنيين، دون الكشف عن أية عمليات مقبلة.

وتتعرض مدينة حلب منذ خمسة أيام، لأعنف حملة عسكرية تشنها قوات النظام السوري وحلفائها على الاحياء المحاصرة فيها، والمدن والبلدات في ريفيها الشمالي والغربي، والتي اسفرت عن استشهاد اكثر مت 350 مدنيا حتى الآن، بعد القصف بمختلف الاسلحة المخرمة دوليا بما فيها الغازات السامة، وخروج جميع المستشفيات والمرافق الخدمية فيها عن الخدمة بالكامل.

قد يعجبك ايضا