مون وبيل غيتس يبحثان هاتفيًا تطوير لقاح ضد فيروس كورونا

الاتحاد برس

اجتماع هاتفي جمع بين الرئيس الكوري الجنوبي “مون جيه-إن” أمس الجمعة، والملياردير الأمريكي ومؤسس شركة مايكروسوفت “بيل غيتس” بحثا خلاله مواجهة فيروس كورونا الجديد وتطوير لقاح ضده.

وعبر غيتس عن تقديره لكوريا الجنوبية على تزويدها الدول النامية بأدوات تشخيص كورونا، موضحًا أن ذلك يقف دليلًا على أنها نجحت في مواجهة كورونا.

كما اتفق مون وغيتس على تعزيز التعاون في تطوير لقاح وأدوية ضد فيروس كورونا، وقال مون إنه يتطلع إلى توسيع التعاون مع مؤسسة غيتس في المساعدات الإنسانية إلى الدول الضعيفة للأمراض المعدية وتطوير اللقاح والتزويد به.

يذكر أنه وفي مقابلة مع بيل غيتس، ذكر أنه لم يكن يعلم بالضبط أن فيروس كورونا سيضرب في نهاية 2019، لكن محاضرته التي كانت تتوقع الفيروس كانت بمثابة تنيه للحكومات لاتخاذ التدابير والاستثمارات للتعامل بسرعة مع الفيروسات.

يذكر أن المليونير بيل غيتس، تبرع بمبلغ 100 مليون دولار للمساعدة في مواجهة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وكان رئيس الوزراء جيونغ سيه-غيون قد صرح اليوم السبت، أن البلاد ستلزم منتهكي العزل الذاتي بوضع أساور إلكترونية، وسط ارتفاع عدد حالات انتهاك الحجر الصحي الذاتي في الأسابيع الاخيرة، ما يسبب القلق داخليًا.

وارتفع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد(كوفيد-19) إلى 10,480 حالة اليوم السبت، وبلغ عدد الوفيات حتى الآن 211، بزيادة 3 حالات وفاة عن اليوم السابق.

كذلك بلغ عدد المتعافين الذين اصيبوا بالعدوى بالفيروس مرة أخرى، 91 حالة، اعتبارا من اليوم الجمعة، وجاء ذلك بعد أن تم إطلاق سراحهم من العزل بعد شفائهم التام من المرض.

وقال مركز تدابير الحجر الصحي في كوريا الجنوبية اليوم السبت، “إننا الآن بصدد التحقيقات حول ﺍﻟﺧﺻﺎﺋﺹ ﺍﻟﺳﺭﻳﺭﻳﺔ ﻭﺍﻟﻭﺑﺎﺋﻳﺔ لواحد وتسعين حالة ظهرت لهم نتائج اختبار الفيروس إيجابية مرة أخرى”.

قد يعجبك ايضا