ميدالية الشجاعة الذهبية لفأر اكتشف عشرات الألغام والقذائف

الاتحاد برس

 

حصل الفأر ماغاوا، الذي يملك مهارات خاصة في الكشف عن الألغام الأرضية، على ميدالية ذهبية؛ “لشجاعته المُنقذة للحياة وتفانيه في العمل”، إذ اكتشف هذا الجرذ الإفريقي الضخم، 39 لغماً أرضياً و28 قطعة من القذائف غير المنفجرة، في كمبوديا منذ أن تدرَّب لدى منظمة APOPO الخيرية.

وفق تقرير لصحيفة The Guardian البريطانية، الجمعة 25 سبتمبر/أيلول 2020، فإن الفأر “ماغاوا” يعتبر أنجح جرذ بطل في المنظمة الخيرية، بعد تطهيره أكثر من 141 ألف متر مربع من الأراضي، أي ما يعادل 20 ملعب كرة قدم.

فقد كُرِّم ماغاوا رسمياً على أعماله، ومُنح ميدالية مصغرة من ميداليات PDSA الذهبية، وهي المكافئ لصليب جورج في حق الحيوانات، ليكون بذلك أول فأر يحصل على مثل هذه الجائزة في تاريخ المؤسسة الخيرية الممتد لـ77 عاماً.

في هذا السياق، يقول كريستوف كوكس، وهو الرئيس التنفيذي لمنظمة APOPO: “إنه لَشرف كبيرٌ الحصول على هذه الميدالية، إذ أعمل مع APOPO منذ أكثر من 20 عاماً، خصوصاً لمدربي الحيوانات الذين يستيقظون كل يوم مبكراً جداً، لتدريب تلك الحيوانات في الصباح”.

المتحدث نفسه صرح بأن “الفئران ذكية، وتعمل في مهام متكررة للحصول على مكافآت غذائيةٍ أفضل من الحيوانات الأخرى. وحجمها يعني أنها تتعرض لخطر أقل عندما تسير في حقول الألغام الأرضية”.

قد يعجبك ايضا