ميركل إلى اجتماع حاسم مع رؤساء الولايات بشأن “الإغلاق”

الاتحاد برس

 

ينطلق اليوم الأربعاء اجتماع المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل” برؤساء وزراء الولايات الـ16، لمناقشة كيفية المضي قدمًا في احتواء جائحة فيروس كورونا.

وينتظر الشارع الألماني ما سيفضي إليه اجتماع المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل” مع رؤساء الولايات بخصوص سبل احتواء أزمة انتشار الوباء، وجميع المؤشرات تشير إلى تمديد الإغلاق المستمر منذ أكثر من خمسة أسابيع. “DW”

ونقلت وسائل الإعلام الألمانية مسودة وثيقة نشرت يوم أمس الثلاثاء، تشير إلى توجه الساسة نحو تمديد الإغلاق العام المقرر إلى غاية الـ 14 من فبراير/شباط الجاري.

وأعلنت المستشارة “أنغيلا ميركل” مساء أمس أنها تعارض بشدة تخفيف أي شكل من تدابير الإغلاق حتى الأول من مارس/ آذار، بحسب مصادر حضرت اجتماعًا عبر الإنترنت لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي.

وتسعى السياسة الألمانية إلى العمل على خفض معدل انتشار الوباء إلى معدل دون الـ 50، حتى تتمكّن مكاتب الصحة مجددًا من تتبع الإصابات والمخالطين لهم وتقليل الضغط على المستشفيات.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني، تمّ اعتماد إجراء الإغلاق في ألمانيا، وتجمّدت عبره الحياة العامة وأغلقت المدارس ورياض الأطفال والأنشطة غير الأساسية.

يُذكر أن إصابات كورونا في ألمانيا بلغ اليوم الأربعاء 8 آلاف و72 إصابة، و 813 حالة وفاة جديدة جراء الفيروس في غضون الـ24 ساعة الماضية. وحتى اليوم سجّلت ألمانيا مليونين و302 ألف و51 حالة، أما الوفيات فبلغت 63 ألفًا وست حالات، فيما وصل عدد المتعافين إلى مليونين و8 آلاف شخص.

مصدر DW
قد يعجبك ايضا