ميليشيا مقتدى الصدر إلى دير الزور ومساعدات روسية لمناطق النظام

ميليشيا مقتدى الصدر إلى دير الزور ومساعدات روسية لمناطق النظامميليشيا مقتدى الصدر إلى دير الزور ومساعدات روسية لمناطق النظام

الاتحاد برس:

هبطت مروحيات محملة بالعتاد والذخائر وعناصر مساء أمس الاثنين، في مواقع عسكرية تسيطر عليها قوات النظام في مدينة “دير الزور”.




وهبطت 10 مروحيات تابعة للنظام أمس الاثنين، داخل اللواء 137 والمدينة الرياضية في دير الزور، وعلى متنها عناصر من ميليشيا تدعى “مقتدى الصدر”، بالإضافة لكميات من الاسلحة والذخائر، في حين ألقت طائرات شحن روسية صباح اليوم، مساعدات غذائية وطبية فوق الأحياء التي تسيطر عليها قوات النظام في المدينة.

كما قصف الطيران الحربي، حيي “الحميدية والصناعة”، الخاضعين لسيطرة تنظيم “داعش”، بعد غارات جوية، دون ورود معلومات عن سقوط جرحى أو قتلى.

في حين استمرت الاشتباكات العنيفة المندلعة منذ ليلة أمس، على جبهات أحياء “الرشدية والحويقة والصناعة، والمطار العسكري، وجبل الثردة”، وسط محاولات مكثفة من قبل التنظيم، لاقتحام مواقع قوات النظام في الاحياء التي تسيطر عليها في المدينة.

تزامن ذلك، مع إرسال التنظيم، تعزيزات جديدة من مقاتليه إلى مدينة الموصل العراقية، لصد هجوم القوات العراقية وحلفائها على المدينة.

وكانت مصادر ميدانية، قد أكدت يوم أمس الاثنين، بدء تنظيم “داعش” بدراسة خطة، لفرض التجنيد الإجباري في مناطق سيطرته في سوريا والعراق، حيث ذكرت المصادر، أن شرعيي التنظيم في مدينة “دير الزور”، بدأوا يتداولون مؤخراً فكرة “تسليح عوام المسلمين”، أي فرض تجنيد إجباري على كافة الشبان القاطنين في مناطق سيطرته في سوريا.

قد يعجبك ايضا