“ناسا” تضع فيديو مؤثر مع “لوسي” وترسله إلى كواكب “طروادة”

الاتحاد برس

 

سلطت مجلة علمية في مقال مطول نشرته، يوم الاثنين، الضوء على مجموعة الرسائل التي ضمنتها وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” على متن مركباتها، وخصوصا مركبة “لوسي” الجديدة والتي ستحمل رسائل مسجلة لشخصيات عامة شهيرة، كاشفة عن الجهات التي استهدفتها الوكالة برسائلها.

وأطلقت “ناسا” في سبعينيات القرن الماضي أربع مركبات فضائية برحلات اعتبرت الأولى من نوعها في التاريخ إلى خارج نظامنا الشمسي، وكانت أول أجهزة من صناعة الإنسان تخرج إلى الفضاء المجهول.

وبحسب المقال المنشور في مجلة “scitechdaily” العلمية، حملت المركبات أو المسابير الأربعة رسائل على متنها، على شكل لوحات إلكترونية وسجلات، استهدفت في ذلك الوقت أي رواد فضاء من غير البشر قد يجدون هذه المركبات الفضائية يومًا ما في المستقبل.

والمركبة الجديدة ستحمل رسالة فيديو مسجلة إلى كويكبات “طروادة”وبحسب المصادر، ستحمل مركبة “ناسا” الجديدة، والتي أطلق عليها اسم “لوسي” ولتي ستبدأ مغامرتها خارج نظامنا الشمسي ملفات فيديو لشخصيات عامة.

ويطلق علماء الفلك لقب كواكب “طروادة” أو “أحصنة طروادة” على الكويكبات الصغيرة أو الأقمار التي  ترافق كوكب أو قمر أكبر أثناء دورانه حول الشمس.

ونظرا لأن هذه الكويكبات التي لم يتم استكشافها من قبل، فهي من نواح كثيرة عبارة عن “حفريات” أو “أحافير” تحمل بين حجارتها بعض أسرار الكون وتشكيل الكواكب.

قد يعجبك ايضا