نتنياهو: صواريخ في سماء السعودية حالت دون عبوري للإمارات

الاتحاد برس

 

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء أمس السبت 13 مارس/آذار، سببًا جديدًا وراء إلغاء زيارته إلى دولة الإمارات يوم الخميس الماضي.

وألمح نتنياهو، خلال لقاء مع القناة 13، إلى أن “صواريخ فوق السعودية حالت دون عبور طائرته أجواء المملكة إلى الإمارات بعد منع الأردن عبور مجالها الجوي” قائلًا: “صواريخ في سماء السعودية قبل أسبوع”، في إشارة إلى هجمات تعرضت لها منشأة نفطية سعودية في الدمام الأسبوع الماضي.

وقال نتنياهو: “لا أريد الدخول في التفاصيل”، مضيفًا أن “الأردن بحاجة إلى علاقات جيدة مع إسرائيل ليس أقل من حاجتنا إلى علاقات جيدة معه”.

وكانت رئاسة الوزراء الإسرائيلية، أصدرت بيانًا، كشفت فيه سبب تأجيل زيارة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، إلى الإمارات، التي كانت مقررةً يوم الخميس.

وأوضح البيان، إن “رئيس الوزراء نتنياهو كان من المتوقع أن يقوم اليوم بزيارة إلى الإمارات، ولكن بسبب صعوبات طرأت على تنسيق مرور رحلته عبر الأجواء الأردنية تم تأجيلها“.

يشار إلى أن إلغاء زيارة نتنياهو إلى الإمارات، هو الرابع على التوالي، بعد أن ألغيت عدة مرات سابقًا بدعوى الإغلاق المستمر في بلاده، نتيجة تفشي فيروس كورونا.

 

قد يعجبك ايضا