نتنياهو يؤكد لواشنطن أن إسرائيل لن تلتزم بأي اتفاق مع إيران

الاتحاد برس

 

أكدّ رئيس الوزراء الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” إن بلاده لن تكون ملزمة بأي اتفاق يتم التوصل إليه مع إيران بشأن برنامجها النووي.

ونقلت قناة “كان”الإسرائيلية، يوم الأربعا، “علمنا التاريخ أن مثل هذه الاتفاقيات مع مثل هذه الأنظمة المتطرفة لا قيمة لها، أقول حتى لأفضل أصدقاء لنا في العالم (في إشارة للأمريكيين) .

وأضاف “إن الاتفاق الذي يمهد الطريق لأسلحة إيران النووية لن يكون ملزما لنا. وما يلزمنا هو منع كل من يريد تدميرنا من تنفيذ مؤامرته “.

وفي السياق قال وزير الأمن الإسرائيلي، بيني غانتس، يوم الأربعاء أيضًا، إن إسرائيل هي الدولة الأقوى في المنطقة وستبقى كذلك لأنه “لا يوجد لديها خيار آخر”.

وفي تعليق له على الهجوم الذي استهدف السفينة الإيرانية في البحر الأحمر أمس: “نحن نستعد هذه الأيام لمواجهة جبهات مختلفة في الجنوب والشمال.

وأضاف “أمام التهديدات التي تضعها إيران أمامنا، سواء كانت مباشرة، أو غير مباشرة عن طريق وكلائها في الشرق الأوسط”.

جدير بالذكر أن تصريحات “نتنياهو” تأتي على خلفية عقد مباحثات في “فيينا” أمس الثلاثاء، بين إيران والأوروبيين والروس والصينيين، لمناقشة ما يتعين على واشنطن وطهران القيام به، لاستئناف الامتثال للاتفاق النووي.

وأكدّ الرئيس الأمريكي “جو بايدن” أنه لن يعود للاتفاق، إلا إذا امتثلت طهران لبنوده، وهو ما ترفضه إيران وتطالب واشنطن بالعودة إلى الاتفاق، ودون شروط مسبقة، ومن دون تفاوض جديد، أو إشراك أطراف جديدة في الاتفاق.

 

قد يعجبك ايضا