نزوح كبير للعملات المشفرة لثاني أسبوع على التوالي

الاتحاد برس

 

شهدت صناديق ومنتجات العملات المشفرة نزوحاً للتدفقات لثاني أسبوع على التوالي، في وقت سجلت فيه عملة إيثريوم هبوطاً قياسياً للتدفقات مع اتخاذ المؤسسات الاستثمارية خطوة إلى الوراء، وذلك بحسب مانشرته بيانات من كوين شيرز لإدارة العملات الرقمية يوم أمس الاثنين.

ووصلَ إجمالي التدفقات النازحة من العملات المشفرة إلى 21 مليون دولار في الأسبوع المنتهي في 11 يونيو/ حزيران. ومنذ منتصف مايو/ أيار بلغ مجمل التدفقات النازحة 267 مليون دولار تمثل 0.6% من إجمالي الأصول تحت الإدارة.

وسجّلت “إيثر” أكبر حصة في نزوح التدفقات الأسبوع الماضي بلغت 12.7 مليون دولار، وأشارت بيانات كوين شيرز إلى أن نزوح التدفقات من بيتكوين تراجع الأسبوع الماضي إلى 10 ملايين دولار، وهو أقل كثيراً من المستوى القياسي في الأسبوع السابق البالغ 141 مليون دولار.

وصعدَ نشاط التداول في منتجات العملة المشفرة الأكثر شهرة في العالم 43% عن الأسبوع السابق.

وتجاوزت بيتكوين 40 ألف دولار لأول مرة في أسبوعين ونصف، أمس الاثنين، بعد أن قال الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك الأحد، إن الشركة ستستأنف معاملات بيتكوين بمجرد أن تؤكد أن هناك استخداماً معقولاً للطاقة النظيفة من قبل شركات التعدين.

ونشر ماسك عبر تويتر: “عندما يكون هناك تأكيد للاستخدام المعقول (حوالي 50%) للطاقة النظيفة من قبل المعدنين مع الاتجاه المستقبلي الإيجابي، ستستأنف تسلا السماح بالتعامل ببيتكوين”.

قد يعجبك ايضا