نمو فصلي لأرباح “لينوفو” الصينية بـ 512% متفوقًا على التقديرات

الاتحاد برس

 

 سجلت مجموعة لينوفو الصينية يوم الخميس ارتفاعا أفضل من المتوقع بنسبة 512٪ في أرباح الربع الرابع، مع تزايد الطلب من المستهلكين الذين يعملون ويدرسون في المنزل لأكبر صانع لأجهزة الكمبيوتر الشخصية في العالم.

وقفزت أرباح الربع المنتهي في 31 مارس إلى 260 مليون دولار ، فوق متوسط ​​تقدير قدره 204.7 مليون دولار من سبعة محللين ، وفقًا لرويترز.

وزادت الإيرادات بنسبة 48٪ إلى 15.63 مليار دولار من 10.58 مليار دولار قبل عام. توقع المحللون عائدات تبلغ 14.33 مليار دولار. أدت عمليات شراء أجهزة الكمبيوتر المحمولة والتلفزيونات والأدوات الشخصية التي يغذيها الوباء إلى دعم مبيعات العديد من الشركات الإلكترونية بما في ذلك منافستها Samsung Electronics.

وقالت لينوفو في بيان إن مجلس إدارتها أوصى بتوزيع أرباح نهائية بواقع 24 سنت هونج كونج للسهم الواحد عن العام المنتهي في 31 مارس. وفي عام 2020 ، دفعت 21.5 سنتًا للسهم. وفقًا لشركة الأبحاث Gartner، ارتفعت شحنات أجهزة الكمبيوتر الشخصية في جميع أنحاء العالم بما يقرب من الثلث في ربع مارس ، بعد قاعدة ضعيفة في عام 2020 ، وهو أسرع نمو سنوي منذ أن بدأت Gartner في تتبع سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية قبل عقدين من الزمن. وقالت جارتنر إن لينوفو عززت ريادتها في أجهزة الكمبيوتر الشخصية بربع حصة السوق ، متقدمة على HP Inc بنسبة 21.4٪ و Dell Technologies بنسبة 16.5٪.
قد يعجبك ايضا