نيمار يعترف بخطئه أمام مارسيليا ويطالب بمعاقبة غونزاليس “العنصري”

الاتحاد برس

 

اعترفَ النجم البرازيلي “نيمار دا سيلفا” بتصرفه الخاطئ في المباراة التي جمعت ناديه باريس سان جيرمان، مع نادي مارسيليا، والتي شهدت تصرفات غريبة من اللاعبين عقب نهاية المباراة.

وقالَ “نيمار”، أنه “تصرفت كالأحمق” بنيله بطاقة حمراء في الثواني الأخيرة من “كلاسيكو” الدوري الفرنسي. داعيًا في الوقت ذاته المسؤولين لبذل جهد أكبر في مكافحة العنصرية بعد اتهامه المدافع الإسباني “ألفارو غونزاليس” بنعته بالقرد، وهو ما نفاه الأخير.

وسبقَ غرّدَ “نيمار” عقب نهاية المباراة: “أسفي الوحيد عدم ضرب هذا الأحمق في وجهه”، مضيفاً في تغريدة أخرى: “الآن أرغب في أن تظهر مشاهد العنصري الذي وصفني بـالقرد ابن العاهرة”. أرغب برؤية ذلك! إذا قمت بـكارّيتيليا (مراوغة مذلّة للمدافعين) تعاقبونني. لصفعة، أنا أُطرد. وهم؟ ماذا في ذلك؟”.

بدورها، إدارة نادي باريس سان جرمان ساندت أغلى لاعب في العالم، معربًة عن “دعمها بقوة”، في وقت أقر فيه “نيمار” مساء الإثنين، أنه سيقبل العقوبة التي من المتوقع أن تكشفها لجنة الانضباط في رابطة الدوري الأربعاء.

ونشرَ اللاعب البرازيلي، في منشور مطول على “إنستغرام” مساء الإثنين: “بالأمس تمرّدت. عوقبت بالبطاقة الحمراء لأني أردت ضرب شخص أساء إلي. إعتقدت أنه ليس بإمكاني المغادرة دون القيام بشيء لأني أدركت أن المسؤولين لن يفعلوا أي شيء، لم يلاحظوا (الإهانة العنصرية) أو تجاهلوا الحقيقة”.

وأضافَ نيمار “في رياضتنا، الاهانات والشتائم جزء من اللعبة. لا يمكنك أن تكون رقيقًا. أتفهم هذا الرجل “ألفارو غونزاليس” جزئيًا، كل شيء جزء من اللعبة، لكن العنصرية والتعصب غير مقبولين”.

وتساءل “هل كان يتوجب علي أن أتجاهل ذلك؟ لا أعرف بعد.. اليوم وبهدوء أقول نعم، لكن خلال المجريات، طالبت ورفاقي من الحكام المساعدة وتم تجاهلنا. أقبل عقابي لأنه كان يتوجب علي أن أتبع طريق كرة القدم النظيفة. آمل من ناحية أخرى أن يعاقب الجاني أيضًا”.

وأضاف “كان الرجل أحمق (ألفارو غونزاليس). لقد تصرفت أيضًا مثل الأحمق لأنني سمحت له بأن يورطني في ذلك”.

https://www.instagram.com/p/CFIDGePhTQd/?utm_source=ig_embed

يُذكر أن باريس سان جيرمان خسر مباراته الثانية في الدوري الفرنسي، أمام مارسيليا بهدف نظيف، في مباراة شهدت توترًا كبيرًا بين لاعبي الفريقين، حيثُ أرغم الحكم على إشهار البطاقة الصفراء خمس مرات في الشوط الأول، وتسع في الثاني. مقابل 5 بطاقات حمراء في المباراة.

 

قد يعجبك ايضا