هذا العام .. الإمارات تبدأ بتصنيع “حياة-فاكس” المضاد لكورونا

الاتحاد برس

 

أعلنت الإمارات أن شركة أدوية جديدة في أبوظبي، ستبدأ في تصنيع لقاح الوقاية من فيروس كورونا الذي تنتجه شركة “سينوفارم” الصينية، في وقت لاحق هذا العام، تحت اسم “حياة-فاكس”.

وأشارت إلى أن ذلك يأتي في إطار مشروع مشترك بين الشركة الصينية وشركة التكنولوجيا الإماراتية “جي42” ومقرها أبوظبي.

كما أن اللقاح المضاد لفيروس كورونا سيحمل اسم “حياة-فاكس” في الإمارات، لكنه سيكون ذات اللقاح الذي يقدم في الإمارات منذ الموافقة عليه في ديسمبر الماضي.

واستضافت الإمارات، المرحلة الثالثة من التجارب السريرية على لقاح “سينوفارم” في يوليو تموز والتي امتدت بعد ذلك لدول أخرى في المنطقة منها البحرين.

وزير الخارجية الصيني وانغ يي ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان يستعرضان اللقاح الصيني الصنع من شركة سينوفارم خلال اجتماعهما في أبوظبي يوم 28 مارس.
وزير الخارجية الصيني وانغ يي ووزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان يستعرضان اللقاح الصيني الصنع من شركة سينوفارم خلال اجتماعهما في أبوظبي يوم 28 مارس.

وأقرت الإمارات استخدام اللقاح للعاملين في الصفوف الأولى من الطواقم الطبية قبل إتاحته للجمهور في ديسمبر، وقالت “جي42” في وقت سابق إنها أبرمت اتفاقات توزيع وتصنيع مع سينوفارم وتأمل أن تمد الإمارات ودول أخرى في المنطقة باللقاح.

وقالت وزارة الصحة الإماراتية هذا الشهر إن بعض الأشخاص الذين تلقوا اللقاح لم يطوروا أجسامًا مضادة كافية بعد الجرعة الثانية وأُعطوا جرعة ثالثة، وأضافت أن عددهم ضئيل جدا بالمقارنة بعدد من تلقوا اللقاح.

وأمس الأحد قال مسؤول تنفيذي من سينوفارم إن الشركة تحتاج لتقييم نتائج تجارب المرحلة الثالثة التي أجريت في الخارج لتحديد ما إذا كان يتعين إضافة جرعة تنشيطية لجرعتي اللقاح.

تجدر الإشارة إلى أن طاقة الإنتاج في المشروع المشترك بين “سينوفارم” و”جي.42″ بأبوظبي ستصل إلى 200 مليون جرعة في العام.

 

قد يعجبك ايضا