هروب أبو معن السعودي “أمير الجند” لدى داعش من الرقة

هروب أبو معن السعودي “أمير الجند” لدى داعش من الرقة
الاتحاد برس:

تواردت أنباء نقلها نشطاء سوريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بهروب المدعو أبو معن السعودي، ‹أمير الجند› لدى تنظيم ‹داعش› من مدينة الرقة، اليوم الخميس، إلى وجهة غير معروفة بعد.

إذ أشار النشطاء أن هذا الهروب يأتي بعد مقتل البحريني تركي البنعلي ‹الشرعي العام› للتنظيم في غارة للتحالف الدولي على مدينة الرقة، وبعد مقتل أحد مؤسسي وكالة ‹أعماق› الإعلامية، أمس في دير الزور وتزامن مع بدء قوات سوريا الديمقراطية اقتحام المدينة بمساندة من التحالف الدولي ضد تنظيم ‹داعش›.




في الحين ذاته، تضاربت الأنباء عن المكان الذي قتل فيه ‹البنعلي›، إذ رجحت مصادر مقربة من تنظيم ‹داعش› إنه قتل بغارة للتحالف على دير الزور، فيما أكدت حملة ‹الرقة تذبح بصمت› أنه قتل في مدينة الرقة يوم الاثنين الفائت، بإحدى غارات التحالف على المدينة.

هذا وكان ‹البنعلي› يعتبر من أبرز قيادات التنظيم، ولعب دوراً كبيراً في قرارات التنظيم بعد وصوله والتحاقه به العام 2014، ويبلغ من العمر 33 عاما، جرد من جنسيته البحرينية في العام 2015 عقب التحاقه بـ ‹داعش›.

كما أن السعودي ليس أول قيادات ‹داعش› التي تهرب أو تنشق عنه، فقد سبقه إلى ذلك الكثيرين فمنهم من فر بالمال الذي بحوزته، ومنهم من كشف أمره وتمت تصفيته.

قد يعجبك ايضا