‹هكرز› إسرائيليون يكشفون خطط داعش لتفجير طائرات

‹هكرز› إسرائيليون يكشفون خطط داعش لتفجير طائرات‹هكرز› إسرائيليون يكشفون خطط داعش لتفجير طائرات

الاتحاد برس:

ذكرت صحيفة ‹نيويورك تايمز›، أن قراصنة معلوماتية ‹هكرز› تابعين للحكومة الإسرائيلية تمكنوا من اختراق عمليات يقوم بها صانعو القنابل في ‹داعش›، واكتشفوا أنهم يطوّرون قنبلة توضع داخل أجهزة كمبيوتر محمولة (لابتوب) لاستخدامها في تفجير طائرات تجارية.




إذ اخترق الـ ‹هكرز› خلية صغيرة من صانعي القنابل في سوريا قبل أشهر، وأشارت الصحيفة أن هذا الكشف قاد إلى فرض حظر في 21 مارس/آذار على حمل أجهزة لابتوب وغيرها من الأجهزة الالكترونية الأكبر من الهواتف الذكية على متن الرحلات المباشرة إلى الولايات المتحدة من عشرة مطارات في تركيا ودول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما أشارت الصحيفة إلى أن عملية الاختراق “هي الطريقة التي علمت الولايات المتحدة من خلالها أن التنظيم الإرهابي يعمل على صنع متفجرات تخدع أجهزة الأشعة السينية في المطارات وغيرها من أجهزة التفتيش، بحيث تبدو مثل بطاريات أجهزة لابتوب تمامًا”.

فيما قال مسؤولين أميركيين اطلعوا على العملية، أن المعلومات الاستخباراتية كانت جيدة جدًا، لدرجة إنه تم فهم طريقة صنع القنابل. وفي أعقاب الحظر الأميركي على أجهزة الكمبيوتر المحمولة، أعلنت بريطانيا عن منع مماثل للرحلات القادمة من الدول الست.

قد يعجبك ايضا