هل اعتقل البغدادي؟ تفاصيل العملية كاملة لدى الاتحاد برس


telead
هل اعتقل البغدادي؟ تفاصيل العملية كاملة لدى الاتحاد برس

الاتحاد برس:

نشرت شبكة سبوتنيك الروسية خبراً حول قيام كل من المخابرات الروسية – السورية اعتقال أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” ، شمال سورية بعد مغادرته مدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمال العراق، والتي تشهد منذ ستة أشهر معارك عنيفة بين القوات العراقية المشتركة و مقاتلي تنظيم الدولة .

وقالت الشبكة نقلا عن الدائرة الأوروبية للأمن والمعلومات وعلى لسان رئيسها التنفيذي “هيثم أبو سعيد” ، أن “المكتب تلقى خبراً مفاده قيام المخابرات الروسية – السورية باعتقال زعيم تنظيم الدلة الإسلامية “داعش” الخليفة أبو بكر البغدادي ، في مناطق شمال سورية ، دون الإفصاح عن أي معلومات دقيقة قبل التأكد من الخبر “.!

وفي اتصال مع عادل أيوب خبير أمني عراقي ، أكّد لشبكة الإتحاد برس عن عدم إمتلاكهم لأي معلومات حول إعتقال أبو بكر البغدادي من قبل جهات استخباراتية غربية وعربية في مناطق شمال سورية ، و أضاف أن مناطق شمال سورية حسب ما أشارت الشبكة ليست ضمن قطاع عمليات القوات الروسية والسورية ولا يسمح لتحليق أي طائرات غريبة وغير تابعة للتحالف الدولي، واي عملية إنزال يجب أن تكون بعلم الولايات المتحدة الأمريكية. مضيفاً أن جميع تلك المناطق الشمالية والشرقية واقعة تحت سيطرة القوات العربية -الكُردية بدعم التحالف، ولا يمتلك داعش أي سيطرة عسكرية في “شمال سورية” ، باستثناء مدينتا البوكمال والميادين شرق ديرالزور، وجميع الإنزالات الجوية التي تحصل في تلك المناطق هي أمريكية مشتركة ولم نسمع عن أي تحرك بري روسي .




وكان العبادي رئيس الوزراء العراقي الحالي قد صرح قبل اسبوعين وقال: أن المعلومات المتوفرة لدينا تؤكد بان زعيم داعش ابو بكر البغدادي قد هرب من الموصل الى الحدود السورية قسرا، دون ذكر المنطقة استقر فيها .

حتى هذه اللحظة لا يوجد أي اعلان رسمي من قبل روسيا يتعلق باعتقال أبو بكر البغدادي، لذا لا يمكننا التأكد إذا كان البغدادي فعلاً في قبضة روسيا .
telead

قد يعجبك ايضا