واشنطن: أسلحة ميليشيات حزب الله تهدد أمننا واستقرار لبنان

الاتحاد برس

 

قال البيت الأبيض في بيان رسمي، حول دعم النظام الإيراني لميليشيات حزب الله في لبنان، إن تزايد عمليات نقل أسلحة متطورة من إيران إلى حزب الله يقوض السيادة اللبنانية، ويساهم في عدم الاستقرار السياسي والاقتصادي في المنطقة.

وشدد البيت الأبيض في بيانه على أن عمليات نقل الأسلحة المتطورة الله يشكل تهديداً غير عادي للأمن القومي والسياسة الخارجية للولايات المتحدة.

هذا وأكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، الثلاثاء، أن إسرائيل سترد على أي “خرق” للسيادة يأتي من لبنان.

ووفقاً للمتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، قال كوخافي: “لبنان في مرحلة انهيار، ولحزب الله دور مهم في هذا الانهيار. رغم ذلك، لن نسمح بإطلاق نار من النوع الذي تم في الصباح الباكر باتجاه البلدات الشمالية، وسنرد ونهاجم علناً أو سراً على كل خرق للسيادة يأتي من لبنان”.

وأوضح أدرعي أن تصريحات كوخافي جاءت خلال حضوره، الثلاثاء، ندوة “لتلخيص سلسلة تدريبات للقوات البرية لفحص جاهزيتها للحرب على جبهة لبنان”.

يُذكر أن الجيش اللبناني قال أمس الثلاثاء، إن منطقة وادي حامول تلة أرمز جنوب البلاد تعرضت لقصف مدفعي إسرائيلي، بينما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن القوات الإسرائيلية ألقت قنبلة دخان خارج بلدة شبعا، بعد إطلاق صاروخين من جنوب لبنان خلال الليل.

قد يعجبك ايضا