واشنطن والاتحاد الأوروبي يُعلنان تعزيز علاقاتهما التجارية بشكل أكبر

الاتحاد برس

 

أعلنت الممثلة التجارية الأمريكية كاثرين تاي أنها أكدت لرئيسة مكافحة الاحتكار بالاتحاد الأوروبي مارغريت فيستاجر، رغبة بلادها بتطوير علاقة تجارية أكثر إيجابية وبناءة مع الاتحاد.

وقالت تاي إنها وفيستاجر اتفقتا على العمل ضمن أولويات رئيسية مثل تغير المناخ والاقتصاد الرقمي وتعزيز التعاون بين الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي للتعامل مع اقتصادات كبرى لا تعمل وفق منظومة السوق، مثل الصين. “رويترز”

وكانت كاثرين تاي قد صرحت لصحيفة “وول ستريت جورنال” بأن الولايات المتحدة ليست مستعدة بعد لرفع الرسوم الجمركية عن الواردات الصينية، لكنها منفتحة على الحوار مع بكين. وأكدت تاي أنها تدرك أن هذه الرسوم تضر بعض الشركات والمستهلكين الأمريكيين لكنها تسمح أيضًا بحماية مؤسسات أمريكية.

الممثلة التجارية الأمريكية كاثرين تاي
الممثلة التجارية الأمريكية كاثرين تاي

في السياق ذاته، أشارَ مكتب الممثل التجاري للولايات المتحدة في بيان إلى إن تاي ووزير الصناعة الإسباني رييس ماروتو اتفقا في مكالمة هاتفية على “تعزيز التعاون الأمريكي-الإسباني بشأن المصالح المشتركة”، بما في ذلك حل نزاع استمر 17 عامًا بشأن الإعانات المقدمة لإيرباص وبوينج.

وفي مكالمة منفصلة ، تحدثت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين مع وزير المالية الفرنسي برونو لو مير حول أهمية حل النزاع الضريبي الرقمي من خلال مفاوضات منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

قد يعجبك ايضا