وثيقة مسربة: الخارجية القطرية صرفت سبعين ألف دولار ثمن مفروشات لمنزل “رياض حجاب”

وثيقة مسربة: الخارجية القطرية صرفت سبعين ألف دولار ثمن مفروشات لمنزل “رياض حجاب”
الاتحاد برس:

نشرت وسائل إعلام خليجية وثيقة قالت إنها مسربة عن وزارة الخارجية القطرية تظهر تسليم مبلغ ضخم يقدر بآلاف الدولارات لشخصيات في المعارضة السورية بدعوى “تغيير أثاث” ورجحت المصادر أن يكون الهدف الحقيقي من هذه المبالغ “محاولة التأثير على بعض أركان منصة الرياض عبر الدعم المالي المباشر وغير المباشر”.

ووفقاً لتلك الوثيقة فإن وزارة الخارجية أرسلت مبلغاً قدره 283656 ريال قطري، اي نحو سبعين ألف دولار أمريكي من أجل “اسبتدال بعض الأثاث في منزل الدكتور رياض حجاب”.




وتعيد هذه الوثيقة إلى الأذهان الدور الذي لعبه رياض حجاب في اتفاق المدن الأربع الذي تم إبرامه بشكل رئيسي بين الميليشيات الشيعية وجبهة النصرة بوساطة قطرية – إيرانية مشتركة، حيث ذكرت مصادر في المعارضة أن “القطريين جاؤوا برئيس هيئة المفاوضات المعارضة رياض حجاب للتوقيع على اتفاق المدن الأربع من أجل التزوير فقط” واعتبر المصدر أن “الاتفاق لم يكن سورياً أبداً وإنما تم إلباسه هذا اللباس” في حين أكد الحجاب عدم علاقته بالاتفاق أو التوقيع عليه وانعدام أي دور له فيه.

ولم تتمكن الاتحاد برس من التأكد من صحة هذه الوثيقة بل نقلت ما جاء فيها، كونها غير صادرة عن مصدر رسمي بل نشرت من قبل بعض المواقع على انها وثيقة مسرّبة.

قد يعجبك ايضا