وزير الإعلام اليمني يعلن استعادة السيطرة على مديرية الزاهر

الاتحاد برس

 

أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً اليوم الخميس، عن استعادة السيطرة على مديرية “الزاهر” في محافظة “البيضاء” وسط اليمن، من جماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، ومقتل العشرات من مسلحي الجماعة بعد ساعات من إعلانها السيطرة عليها.

وفي تغريدةٍ له على تويتر قال وزير الإعلام اليمني (معمر الأرياني) إن “الجيش ومقاومة آل حميقان وألوية العمالقة، بدعم وإسناد من التحالف بقيادة السعودية يتصدون لهجوم معاكس نفذه الحوثيون في جبهتي الحازِمية والزَاهِر بمحافظة البيضاء، وتطهير كامل مركز مديرية الزَاهِر بعد تسلل العشرات من عناصر الحوثيين”.

وفي الحديث عن تفاصيل العملية العسكرية قال الوزير اليمني: “دفع الحوثيون صباح اليوم بالعشرات من عناصرهم في هجوم انتحاري للتسلل إلى مركز مديرية الزَاهِر آل حميقان (غرب البيضاء)، فلم يعد أحد من المتسللين ومن بينهم جرحى وأسرى، وتم اغتنام آلياتهم وعتادهم”.

وأضاف : “نؤكد أن مدينة الزَاهِر وجميع المواقع التي تم استعادتها منذ انطلاق عملية (النجم الثاقب) مؤمنةً بالكامل، وأن الحوثيين لم يحققوا أي إنجاز يذكر سوى الزج بالمئات من عناصرهم إلى موت محقق في جبهتي الحازمية والزَاهِر”.

ووفقًا لتصريحات “الأرياني ” فإن عملية (النجم الثاقب) ستمضي قُدُمًا “حتى استعادة مدينة البيضاء مركز المحافظة وباقي مديرياتها”.

وتقود السعودية، منذ آذار/مارس 2015، تحالفا عسكريا من دول عربية وإسلامية، دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في اليمن، سيطرت عليها جماعة “أنصار الله” أواخر 2014.

ومن جهتها تنفذ الجماعة هجمات بطائرات دون طيار، وصواريخ بالستية، وقوارب مفخخة؛ تستهدف قوات سعودية ويمنية داخل اليمن، وداخل أراضي المملكة.

قد يعجبك ايضا