وزير الدفاع الأمريكي: مستوى العنف في أفغانستان مُرتفع

الاتحاد برس

 

أكد وزير الدفاع الأمريكي “لويد أوستن” أن مستوى العنف في أفغانستان يبقى مرتفعا، مؤكداً أن القرار بشأن سحب الولايات المتحدة قواتها من البلاد يعود إلى الرئيس الأمريكي”جو بايدن”.

وبحسب “فرانس 24″، فقد قال الوزير خلال زيارة غير معلن عنها سابقاً، قام بها إلى أفغانستان اليوم الأحد: “ظاهرياً يبقى مستوى العنف في البلاد مرتفعاً نسبياً، والحقيقة أننا نتمنى انخفاضه، وبرأيي فإن انخفاضه يمكن أن يكون انطلاقة لتهيئة الظروف المواتية لعمل دبلوماسي مثمر بالفعل”.

ورفض وزير الدفاع الأمريكي الإجابة على سؤال عما إذا كانت حركة “طالبان”، نفذت من وجهة نظر الولايات المتحدة، التزاماتها بموجب الاتفاق التي عقدته مع الإدارة الأمريكية السابقة في فبراير/شباط عام 2020.

وأكد الوزير أن “قرار تحديد موعد انتهاء الوجود العسكري الأمريكي في أفغانستان يعود إلى صلاحيات الرئيس بايدن”.

وجرت زيارة وزير الدفاع الأمريكي إلى أفغانستان في وقت حاسم لعملية السلام الأفغانية، حيث تقوم إدارة بايدن بمراجعة خطة انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان التي وافقت عليها إدارة الرئيس سلفه دونالد ترامب مع حركة “طالبان”.

وفي وقت سابق، صرح الرئيس الاميركي “جو بايدن” خلال مقابلة مع شبكة ABC بأن الولايات المتحدة لا تزال تنظر في إمكانية سحب قواتها من أفغانستان، لكن القرار بهذا الشأن لم يتخذ بعد.

قد يعجبك ايضا