وزير الصحة اليمني يعلن دخول البلاد في موجة ثالثة من كورونا

الاتحاد برس

أعلن وزير الصحة اليمني في الحكومة المعترف بها دوليا، د. قاسم بحيبح، دخول البلد في موجة ثالثة من تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، داعيا إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وقال بحيبح في لقاء مع تلفزيون اليمن الرسمي الذي يبث من الرياض، إنه “لوحظ خلال الأسبوع الماضي، ارتفاع في عدد الحالات بفيروس كورونا المستجد وبدأت بعض مراكز العزل تكتظ بالحالات، ووجهت وزارة الصحة المستشفيات والمراكز برفع مستوى الجاهزية لمواجهة الموجة الثالثة التي يعتقد أن اليمن دخل فيها”.

وأضاف، “القدرات المخبرية وفحص الحالات ليست بالشكل الذي نتمناه، وبالتالي لا نرصد كل الحالات التي تصاب بكورونا، نحن نرصد فقط الحالات التي تكون لديها أعراض شديدة ممن تذهب إلى مراكز العزل أو المختبرات، لكن هناك جزء كبير في المجتمع يصاب”.

ودعا وزير الصحة اليمني، إلى “الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية”، مشددا على “أهمية أخذ اللقاحات المضادة لفيروس كورونا”.

ووفقا للصحة اليمنية، يبلغ إجمالي الإصابات بفيروس كورونا في مناطق سيطرة الحكومة المعترف بها دوليا، حتى مساء الاثنين، 7308 إصابات بينها 1405 وفاة و4528 تعافي.

وفي الرابع من أغسطس/آب الجاري، أعربت الأمم المتحدة عن مخاوفها من دخول اليمن موجة انتشار ثالثة لفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” بعد ارتفاع حالات الإصابة خلال الأيام الأخيرة، مشيرة إلى أن 1 في المائة فقط من اليمنيين قد تلقوا جرعتهم الأولى من اللقاح المضاد.

قد يعجبك ايضا