وزير الطاقة الروسي : أميركا مستعدة لخفض إنتاجها النفطي 2-3 ملايين برميل يوميًا

الاتحاد برس

نقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قوله إن الولايات المتحدة مستعدة لخفض إنتاجها النفطي 2-3 ملايين برميل يوميا.

وقال نوفاك، قبيل اجتماع أوبك+، إنه تحدث إلى نظيره الأميركي ما يصل إلى ست مرات خلال الأسبوع الماضي. وأضاف أنه يأمل أن تؤدي المحادثات مع الولايات المتحدة إلى استعادة الثقة المتبادلة، مما يؤدي إلى استمرار حوار الطاقة، وفق ما ذكرت وكالات أنباء روسية.

من جانبها نقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن الوزير نفسه قوله يوم الأحد إن قرار السعودية زيادة إنتاج النفط كان أمرا غير منطقي، وذلك قبل أن تعقد أوبك والدول غير الأعضاء في أوبك اجتماعا عبر الإنترنت.

وسيرأس نوفاك ووزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان الاجتماع بشأن إنتاج الخام في وقت لاحق يوم الأحد بعد أن حددت المجموعة المعروفة باسم أوبك+ خططا يوم الخميس لخفض إنتاج النفط بأكثر من الخُمس لدعم الأسعار المتضررة من أزمة فيروس كورونا المستجد.

ويأمل نوفاك أن يوافق كبار منتجي النفط على اتفاق خفض الإنتاج العالمي ويوقعونه خلال الأيام المقبلة، مضيفًا أن الأمر سيستغرق إلى نهاية هذا العام على الأقل ليتحسن وضع السوق.

يُشار إلى أن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا وحلفاؤها الآخرون، المجموعة المعروفة باسم أوبك+،طرحت خططا يوم الخميس لخفض الإنتاج بمقدار يزيد على الخُمس في محاولة لدعم الأسعار التي تعصف بها أزمة فيروس كورونا المستجد.

قد يعجبك ايضا