وزير خارجية الإمارات من واشنطن : سنكثف جهودنا ضد الإرهاب

وزير خارجية الإمارات من واشنطن : سنكثف جهودنا ضد الإرهابوزير خارجية الإمارات من واشنطن : سنكثف جهودنا ضد الإرهاب

الاتحاد برس:

خلال زيارته للولايات المتحدة الأمريكية عقد وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان عدة اجتماعات مع المسؤولين الأمريكين في إطار زيارته الرسمية لواشنطن.




حيث قالت وكالة الأنباء الإمارتية الرسمية أن عبدالله بن زايد اجتمع مع السيناتور كريس ميرفي والنائب مارك ميدوز والسيناتور كريس كونز والسيناتور مايكل بينيت والسيناتور تيم كيين والنائب الديمقراطي ستني هوير.

حيث اطلع وزير الخارجية أعضاء الكونجرس على الإجراءات الدبلوماسية والاقتصادية التي اتخذتها دولة الإمارات وبعض الدول الأخرى ضد قطر ، وذلك من أجل إيقاف دعمها للإرهاب وعدم تدخلها في شؤون الدول الأخرى .

كما أكد المسؤول الإماراتي التزام بلاده بتكثيف جهوده في مكافحة الإرهاب وذلك لهزيهة تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية وحركة الشباب وتنظيم داعش ، وغيرها من التنظيمات الإرهابية الأخرى في المنطقة.

كما تم التطرق إلى الأوضاع في اليمن حيث أكد الشيخ عبد الله بن زايد على الجهود المبذولة المتواصلة التي بذلتها إمارات ، مشيراً بذلك إلى المساعدات الإنسانية التي قدمتها دولة الإمارات للشعب اليمني

وحضر الاجتماعات يوسف مانع العتيبة سفير دولة الإمارات في الولايات المتحدة الأمريكية .

جدير بالذكر أن الإمارات وعدد من الدول قد قاموا بقطع علاقاتهم الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر لعدة أسباب اهمها دعم الأخيرة للمنظمات الإرهابية .

قد يعجبك ايضا