وسائل إعلام صينية: العلاقات مع الإمارات دخلت مرحلة ذهبية

الاتحاد برس

 

وصفت وسائل إعلام صينية اليوم السبت، العلاقات الإماراتية الصينية، بأنها دخلت “مرحلة ذهبية”، في إشارة إلى الاحتفال باليوبيل الذهبي من الشراكة والتعاون بين البلدين.

جاء ذلك في أعقاب استقبال الصين لمنتدى “بوجيانغ” للابتكار الذي اختتم أعماله أمس الأول، في مدينة “شنغهاي” الصينية، تحت عنوان “الابتكار من أجل حياة أفضل للبشرية”، لدولة الإمارات كضيف الشرف للمنتدى.

وألقى كلمة دولة الإمارات الدكتور “سلطان بن أحمد الجابر”، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، المبعوث الخاص لدولة الإمارات لشؤون التغير المناخي.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية الرسمية “شينخوا”، عن الوزير الإماراتي قوله في كلمة دولة الإمارات: “تعلمنا في الإمارات أن الابتكار لا ينتج من فراغ، ولكنه يظهر إلى النور عندما تعمل أفضل العقول معاً لحل مشكلة واحدة، وهذا هو السبب في أن قيادة الإمارات تعزز دائماً ثقافة التنوع التي ترحب بالجميع، وهو السبب في تشجيع الإمارات التعاون خارج حدودها «لأننا معاً نكون أكثر ذكاء وأكثر فطنة وأكثر مرونة”.

وذكرت الوكالة نقلاً عن الجابر، أن نفس روح الابتكار التعاوني يمكن أن تساعد الإمارات والصين على حل التحديات العالمية الأخرى، مثل تغير المناخ، حيث دخلت الإمارات والصين في شراكة للابتكار، وعملتا على إنشاء أكبر محطة للطاقة الشمسية في موقع واحد في العالم – نور أبوظبي بـ 3.2 مليون لوحة شمسية مثبتة على مساحة 8 كيلومترات مربعة، لتنتج نور أبوظبي 1.2 جيجاواط من الكهرباء النظيفة.

من جهتها قالت صحيفة شنغهاي دايلي أنه: “مع استمرار العالم في التغير بوتيرة غير مسبوقة ومع استمرار التقنيات الجديدة في تعطيل الطريقة التي نعيش ونعمل بها، لم يعد بناء نظام يحفز الابتكار أمراً اختيارياً. فمن الضروري للبلدان أن تنافس وأن تنجح وتحقق أهدافها الإمكانات الاقتصادية”، في إشارة مقتبسة من كلمة دولة الإمارات ضيف شرف الحدث.

وأكد موقع “شنغهاي للعلوم والتكنولوجيا” تحت عنوان “التعاون الصيني العربي في مجال العلوم والتكنولوجيا في المستقبل أقوى”، أن دولة الإمارات عرضت رؤيتها للعلوم والتكنولوجيا، مشيرةً إلى أن مشاركة الدولة في هذا الحدث كدولة ضيف شرف، تعكس بشكل كامل العلاقة الوثيقة والدائمة بين البلدين، والتي من المحتم أن تقوى في المستقبل مع استمرار تعميق العلاقات الاقتصادية والتكنولوجية والثقافية بين البلدين.

يشار إلى أن منتدى الابتكار في “بوجيانغ” يعد منتدى دولياً رفيع المستوى تُشارك في رعايته وزارة العلوم والتكنولوجيا وحكومة بلدية “شنغهاي”، وهو مكرس كمصدر خطاب مهم في مجال الابتكار العلمي والتكنولوجيا العالمية(وام)

قد يعجبك ايضا