وفد روسي يصل الحسكة من اجل التهدئة والنظام يجدد تهديده

وفد روسي يصل الحسكة من اجل التهدئة والنظام يجدد تهديدهوفد روسي يصل الحسكة من اجل التهدئة والنظام يجدد تهديده

الاتحاد برس:

وصل مساء اليوم السبت، وفد عسكري يرأسه ضباط روس من قاعدة حميميم بريف اللاذقية، إلى مدينة الحسكة، من أجل بحث حل لما يجري في الحسكة، بعد ان قامت مقاتلات النظام بقصف مواقع القوات الكردية في المدينة.




وبحسب ما نشرته وكالة الانباء الألمانية نقلاً عن مصدر في النظام السوري، فإن “وفداً من الضباط الروس وصل الى مطار القامشلي شمال شرق سورية قادماً من قاعدة حميميم العسكرية في محافظة اللاذقية، ويعقد اجتماعاً حالياً مع قيادات الاكراد (وحدات حماية الشعب – والاسايش) فقط في مطار القامشلي دون وجود اي احد من من النظام”، لافتة إلى أن الدعوات التي وجهتها قوات النظام، لعقد اجتماعات تنهي التوتر في مدينة الحسكة منذ أيام قوبلت بالرفض والاستهزاء من قبل الأكراد، إلا أن تدخل قوات النظام وسلاح الطيران كان له دور كبير في مجريات المعارك خلال الساعات الـ48 الماضية على حد تعبيرها.

وذكرت أن أربع طائرات مروحية محملة بالعناصر المدججين بالأسلحة أقلعت من اللواء 137 التابع للجيش النظامي واتجهت الى مدينة الحسكة لتعزيز القوات هناك.

من جهته جدد النظام تهديداته، بـ “حرق المدينة بمن فيها” في حال لم تستجب القوات الكردية ولم تقم بإخلاء المدينة مع حلول مساء اليوم السبت، وسط استمرار تحليق الطيران الحربي في سماء المنطقة.

قد يعجبك ايضا