وفد عسكري للنظام السوري يزور بغداد للتنسيق العسكري واللوجستي

وفد عسكري للنظام السوري يزور بغداد للتنسيق العسكري واللوجستيوفد عسكري للنظام السوري يزور بغداد للتنسيق العسكري واللوجستي

الاتحاد برس:

زار وفد عسكري تابع للنظام السوري أمس الثلاثاء 13 حزيران/ يونيو، العاصمة العراقية يغداد والتقى بعدد من المسؤولين الحكوميين وضباط في قيادة الجيش العراقي من بينهم رئيس أركان الجيش الفريق أول الركن (عثمان الغانمي)




وقالت مصادر إعلام عراقية، إن الجانبين تبدلا التهنئة بـ (الانتصارات) الأخيرة على تنظيم “داعش”، وثمنا دور (الجيشين العراقي والسوري) في مجال مكافحة الإرهاب والقضاء عليه، كما اتفقا على التنسيق المشترك في مكافحة التنظيم داخل ما تبقى من مناطقه على الشريط الحدودي بين العراق وسوريا وخصوصاً في مناطق البادية والجزيرة.

وأشارت المصادر إلى أن هذا الاتفاق سيعطي مرونة اكثر للمقاتلات العراقية، في قصف تنظيم “داعش” داخل سوريا على طول الشريط الحدودي، وسيكون هناك جهود مضاعفة بين الطرفين في تخليص سوريا من التنظيم وفق تعبيرها.

ونشرت ميليشيا الحشد الشعبي في العاشر من الشهر الجاري، شريطاً مصوراً تم دمجه بأغانٍ شيعية (لطميات)، وقالت إنه لعناصر الحشد الشعبي يلتقون بعناصر من قوات النظام السوري على الحدود السورية – العراقية.

وأظهر الشريط مجموعات من عناصر الحشد وهم يمشون في (صحراء مقفرة)، فيما بدا من بعيد مجموعات من الجنود قال الحشد إنها للنظام السوري وهي قادمة من داخل سوريا باتجاه العراق.

قد يعجبك ايضا