وفد فلسطيني يعتزم زيارة لاهاي لبحث جرائم الحرب الإسرائيلية

الاتحاد برس

 

صرّح وزير الخارجية الفلسطيني “رياض المالكي” ان فريقه بصدد تحضيرات لإجراء زيارة إلى “لاهاي”، ولقاء المدعية العامة للجنائية الدولية، لبحث الخطوات بعد قراراها فتح تحقيق في جرائم حرب إسرائيلية محتملة.

وفي حديثه لتلفزيون فلسطين الرسمي، قال المالكي أنه: “سيتم التباحث مع المدعية العامة حول الخطوات المقبلة بعد إعلان المحكمة الجنائية بدء التحقيق في جرائم إسرائيل”.

وأضاف الوزير الفلسطيني أن التباحث يشمل أيضاً  “موعد بدء اتخاذ خطوات عملية على الأرض، والإجراءات المطلوبة من الجانب الفلسطيني، وتوقيت حضور الوفود الأولى للمحكمة الجنائية الدولية للتحضير لبدء التحقيق”.

وقال المالكي: “نحن الآن في إطار الانتظار لتحديد الموعد المناسب للزيارة للطرفين لاستكمال مثل هذه الخطوة”، مؤكداً التواصل المستمر مع مكتب المدعية العامة بشكل مباشر وغير مباشر.

وتابع: “نحن الآن في مرحلة تقييم الأمور ووضع خطة عمل متكاملة، ووضع استراتيجية كاملة لكيفية العمل مع المحكمة، وما هي العناصر التي يجب أن نحركها، وآلية الحراك والاحتياجات البشرية والخبراتية والمحلية والعربية والدولية المطلوبة”.

يُذكر أنّ أالمدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية، أعلنت الاسبوع الفائت، أنها فتحت تحقيقاً رسمياً في جرائم مفترضة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في خطوة تُعارضها إسرائيل بشدّة.

قد يعجبك ايضا