وفد من المعارضة يلتقي ماكرون في باريس لبحث الانتقال السياسي في سوريا

وفد من المعارضة يلتقي ماكرون في باريس لبحث الانتقال السياسي في سورياوفد من المعارضة يلتقي ماكرون في باريس لبحث الانتقال السياسي في سوريا

الاتحاد برس:

التقى وفد من الهيئة العليا للمفاوضات (إحدى منصات المعارضة السورية) اليوم الثلاثاء 30 أيار/مايو، مع الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” في قصر الرئاسة الفرنسية (الإليزيه) في العاصمة باريس.




والتقى الوفد الذي ترأسه المنسق العام للهيئة “رياض حجاب” أيضاً بوزير الخارجية الفرنسي “جان ايف لودريان”، في مقر وزارة الخارجية صباح اليوم، وأكد حجاب خلال اللقاءين التزام المعارضة السورية بالعملية السياسية ودعمها لأي اتفاق يسهم في تنفيذ القرارات الأممية وتحسين الأوضاع الإنسانية للسوريين.

وأضاف: “الهيئة العليا تبنت استراتيجية جديدة للعملية التفاوضية، تسعى لتخفيف معاناة السوريين وتمنحهم بارقة أمل”، مثمناً تصريح وزير الخارجية الفرنسي حول ضرورة أن تفضي محادثات جنيف إلى وقف الانتهاكات بحق الشعب السوري.

وطرح الوفد خلال اللقاء مع الرئيس الفرنسي ووزير الخارجية، سبل التعاون المشترك في محاربة الإرهاب والتصدي للجماعات المتطرفة، إضافة للتصعيد المستمر الذي يقوم به النظام وحلفائه في كل هدنة تطرح، إضافة لسعيهم لإفشال أية توافقات دولية لوقف القتال.

وعبّر حجاب عن امتنانه لمواقف فرنسا الداعمة للثورة السورية وحقوق الشعب السوري، داعياً إلى دور أوروبي فاعل في المسار الدبلوماسي.

قد يعجبك ايضا