وكالة التبغ التونسية توزع مكثفات أوكسجين على المستشفيات

الاتحاد برس

 

أعلنت الوكالة الوطنية للتبغ والوقيد (أعواد الثقاب) في تونس عن توزيعها 19 جهاز مكثف أوكسجين سعة 10 لترات على مستشفيات في 6 ولايات تونسية.

ووفقًا لقناة “نسمة” التونسية فقد وزعت الوكالة أجهزة مكثف الأوكسجين في ولايات تطاوين وسيدي بوزيد وسليانة والقيروان وباجة ومنوبة، حيث تأتي تلك الخطوة في إطار المسؤولية المجتمعية ودعم المجهود الوطني للتصدي لجائحة كورونا.

وذكرت القناة أن إدارة الوكالة عمدت إلى اقتناء 4 أجهزة مكثف أوكسجين لصالح الوحدة الطبية بالوكالة لمساعدة أعوانها.

وقال الرئيس التونسي، قيس سعيد، أمس الأربعاء، إن إدارة الصحة العسكرية التابعة للجيش التونسي، ستتولى إدارة الأزمة الصحية في البلاد، بعد تفاقم جائحة فيروس كورونا المسبب لمرض “كوفيد 19″، فيما اعتبر، بحسب وكالات، أحدث تصعيد لـ”معركة الصلاحيات” مع رئيس الحكومة هشام المشيشي.

وتأتي تصريحات الرئيس التونسي، قيس سعيد، بعد يوم واحد من إقالة المشيشي لوزير الصحة التونسي، فوزي المهدي، المقرب من الرئيس سعيد، ووصفه لقرارته بأنها “شعبوية وإجرامية” على خلفية دعوة وزير الصحة المقال للتطعيم بشكل استثنائي.

واعتبر الرئيس التونسي، في تصريح لقناة “العربية” أثناء زيارة لمركز تطعيم، اليوم في العاصمة، أن تكدس الناس بذلك الشكل  “وراءه أهداف سياسية وهو أمر مدبر من أطراف داخل المنظومة السياسية”.

قد يعجبك ايضا