يحدث في دمشق: طوابير طويلة للحصول على الماء.. و (الشبيحة أولاً)

يحدث في دمشق: طوابير طويلة للحصول على الماء.. و (الشبيحة أولاً)يحدث في دمشق: طوابير طويلة للحصول على الماء.. و (الشبيحة أولاً)

الاتحاد برس:

تناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً، تظهر وقوف الناس في طوابر طويلة في العاصمة السورية دمشق، للحصول على الماء في ظل انقطاعه بشكل شبه كامل عن العاصمة دمشق، بعد قصف النظام لمحطة مياه “عين الفيجة” في منطقة وادي بردى بريف دمشق.

وبحسب الناشطين، فإن المدنيين اصطفوا في طوابير طويلة بلغت نحو 2 كم، من أجل الحصول على المياه من الحدائق والاماكن العامة التي تحوي صنابير مياه، وسط أزمة خانقة وتوصيات بتقنين المياه والاعتماد على المياه المعقمة للشرب.

في حين قامت ميليشيات الشبيحة التابعة للدفاع الوطني، بضرب بعض المدنيين وتجاوزت “الدور” للحصول على المياه، بحجة أن هذه الكميات لـ (فلان) ويجب أن يحصل على الدور قبل عشرات المدنيين.

وتعرضت محطة مياه “عين الفيجة” لقصف جوي بالبراميل المتفجرة، أدى لخروجها عن الخدمة بشكل كامل، بالإضافة لتلوث مياه النبع نتيجة تسرب المواد الكيميائة الموجودة داخل المضخات إلى المياه.

وأدى تحويل مجرى نبع عين الفيجة باتجاه مجرى “نهر بردى”، لفيضانات كبيرة على طريق “الربوة – دمشق”، اجتاحت الطرقات، وذلك لعدم استيعاب المجرى لكمية المياه الهائلة المتدفقة من النبع.




telead

قد يعجبك ايضا