10 أفلام عربية مُرشحة لجوائز “غولدن غلوب” العالمية 2021

الاتحاد برس

 

أعلن الموقع الرسمي لجوائزغولدن غلوبالعالمية تفاصيل الحفل الذي سيقام للمرة الأولى في زمن كورونا، ومن ضمن الترشيحات تطل قائمة الأفلام غير الناطقة بالإنجليزية المشاركة.

ومن بين 139 فيلماً أجنبياً مشاركاً فيغولدن غلوبهذا العام، توجد عشرة أفلام عربية أو على الأقل شاركت في إنتاجها جهات عربية، وعدد ليس بالقليل منها كان قد سبق له الفوز بجوائز في مهرجانات عدة، منها فيلم“200 مترالذي حصد خمسة تكريمات في الدورة الرابعة لمهرجان الجونة، إضافة إلى مشاركته في فينيساالسينمائي 2020، وهو لجهة إنتاج أردنية وطاقم عمل فلسطيني.

وتظهر فلسطين في القائمة أيضاً من خلال فيلمبين السماء والأرض، كما الفيلم السودانيستموت في العشرينالذي يمثل السودان في أوسكار 2021، كما حصل على جوائز عدة بينها التانيت الذهبي بمهرجان قرطاج بتونس، والنجمة الذهبية بالجونة.

ومن ضمن الأفلام أيضاًالرجل الذي باع جلدهالذي رشحته تونس لتمثيلها في الأوسكار،وكان نال إشادة نقدية واسعة بمشاركاته المتعددة في مهرجانات السينما حول العالم،ويوجد فيلم تونسي آخر هوبيك نعيش“، كما يظهر لبنان في القائمة بفيلمييربو بعزكن” والمفاتيح المتكسرة،وأيضاً الفيلم الجزائري الفرنسي “Dna”، والمغربيأوليفر الأسمر، والعراقيالموصل“.

والجدير ذكرن أن الحفل سيقام على مسرح بيفرلي هيلز بكاليفورنيا بالولايات المتحدة في 28 فبراير (شباط) المقبل.

قد يعجبك ايضا