السوريصورة اليومميداني

يوم أسود لداعش في الرقة.. والتحالف يقتل نخبة من مقاتليه الأجانب

11009180_373827492808337_5808665141088464470_nاستهدفت مقاتلات تابعة للتحالف الدولي، اليوم الأحد، رتلاً عسكرياً تابعاً لتنظيم “داعش”، مؤلفاً من قرابة ثلاثة عشر سيارة، وثلاثة مدرعات، وعربتي إشارة، وذلك بالقرب من قرية أبو حية، غرب تل أبيض، التي خسرها تنظيم “داعش” يوم أمس.

وأفادت مصادر ميدانية لـ”الاتحاد برس بأن ما لا يقل عن اثنين وعشرين عنصراً من التنظيم سقطوا قتلى، غالبيتهم من نخبة الأجانب المنضوين في صفوف “داعش”، بينهم أوزباكستانيين وتوانسة، وسقط قرابة أربعة عشر جريحاً، تم إخلائهم إلى نقاط طبية تتبع التنظيم في كل من قريتي كفيفة وخفية سالم، اللتين أكمل “داعش” انسحابه إليهما من محاور تل أبيض.

بموازاة ذلك، أعلن التنظيم نفيراً عاماً في صفوف مقاتليه داخل مدينة الرقة، وأخلى عدداً كبيراً من المقرات فيها، كما نقل عدداً من المقاتلين لجبهات تل أبيض، التي بات “داعش” يخشى من تقدم مقاتلي الجيش الحر والوحدات الكردية إلى وسط معاقله في الرقة، من خلالها.

يشار إلى أن “القوات المشتركة”، التي تضم نخبة من مقاتلي الجيش الحر والأكراد، تمكنت، أمس، من السيطرة على قرية أبو حية في ريف تل أبيض الغربي، بعد قصف قوات التحالف لمراكز التنظيم فيها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق