السوريالسياسةصورة اليوم

خوجة: النظام بدأ يرسم حدود “دويلته”.. وسلّم مناطق سورية لـ”تنظيمات إرهابية”

التقاط

قال رئيس الائتلاف الوطني، خالد خوجة، أمس السبت، إن النظام السوري بدأ بمرحلة “الاستنزاف”، وإنه حالياً في طور “رسم حدود دويلته”.

واتهم “خوجة” في تصريحات إعلامية، النظام بتسليم مناطق سورية لتنظيمات “إرهابية” في إشارة لـ”داعش”، وبتسليمه مناطق أخرى لقوات إيرانية بعد سحب آلياته الثقيلة من المدن، وتراجعه جنوباً ليحصر نفسه في”قوقعته بالعاصمة دمشق، والمنطقة الساحلية، فضلاً عن بعض المواقع في حماة وحمص”.

وأضاف أن النظام يحاول إظهار “داعش” كـ”خيار بديل عنه في حال سقوطه”، مستخدماً التنظيم “كورقة ضغط سياسية”، بدعم روسي، موضحاً أن تركيا كشفت مؤخراً “اتفاقاً بين نظام الأسد وداعش لقتال الأخير الثوار في حلب بدلاً من قتال النظام، فيما أظهرت المعلومات اتفاقاً آخراً بين النظام وحزب الاتحاد الديمقراطي لتسليمه الحدود الشمالية، بعد أن زوده بأسلحة ثقيلة”.

وعرّج “خوجة” على مجريات العملية السياسية، مشدداً على أن “المرحلة الانتقالية” يجب أن تضم كافة أطياف السوريين، وعلى أساس بيان جنيف، كما اتهم النظام بمحاولة “جر المفاوضات من جنيف إلى موسكو من أجل إعطائها الشرعية”، مشيراً إلى أن مباحثات موسكو الأخيرة فشلت نتيجة عدم مشاركة الائتلاف فيها.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق