العرب والعالمدولي

رفع الحجب عن تويتر في تركيا

2

رفعت السلطات التركية الحجب عن موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعد حجب استمر لمدة ساعتين تقريباً، على خلفية التطورات الأمنية التي عاشتها البلاد خلال اليومين الماضيين، والتي انتهت اليوم بمقتل شرطيين، أعلن حزب العمال الكردستاني (PKK) مسؤوليته عن مقتلهما انتقاماً لضحايا تفجير سوروتش في ولاية شانلي أورفا، جنوب البلاد.

وكانت بلدة “سوروتش” شهدت قبل يومين تفجيراً إرهابياً أودى بحياة أكثر من ثلاثين ناشطاً، ينتمون إلى حزب يساري كردي كانوا ينظمون وقفةً تضامنية مع مدينة كوباني السورية؛ في المركز الثقافي بقضاء سوروتش، وقالت السلطات التركية بوقت لاحق صباح اليوم، إن المسؤول عن التفجير شاب في العشرين من العمر، انضم إلى تنظيم داعش قبل نحو شهرين.

وعثر صباح اليوم على جثة شرطيين في ولاية شانلي أورفا أيضاً، وأعلن حزب العمال الكردستاني، المحظور في تركيا، مسؤوليته عن الحادثة، وقال أنها انتقاماً لضحايا تفجير سوروتش.

وعلى خلفية التفجير، قامت السلطات التركية قرابة الساعة الواحدة والنصف بعد ظهر اليوم، بحجب موقع التواصل الاجتماعي تويتر، بقرار قضائي إثر رفض إدارة الموقع إزالة دعوات للتظاهر غير المرخص والاحتجاج عقب التفجير، وذلك حسب مصادر إعلامية تركية.

وبعد ساعتين تقريباً على الحجب، عادت السلطات التركية لتتيح الموقع لمستخدمي شبكات الإنترنت في البلاد؛ يذكر أن السلطات التركية حجبت كل من المواقع التالية: فيسبوك وتويتر ويوتيوب، عقب عملية اغتيال النائب العام في مدينة إسطنبول قبل نحو ستة أشهر.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق