منوعات

كيف تعود المرأة لوزنها الطبيعي بعد الولادة؟

250203527023

بعد 9 أشهر من الحمل واكتساب الوزن، يشغل المرأة عقب الإنجاب سؤالا واحدا، متى سيعود وزنها الطبيعي، وهل ستعود أم أنه أمر صعب؟

ويتوقف الأمر هنا على ما اكتسبته الحامل من وزن خلال الحمل، فالمعدل الطبيعي للزيادة هو من 7 إلى 13 كيلو جراماً، وهي الزيادة التي يمكن التخلص منها بسهولة بعد الوضع، أما ما فوق ذلك يصبح مشكلة، حيث لا يفقد بسهولة، لاسيما مع شعور المرأة بالجوع خلال الرضاعة.

وبحسب مجلة «فيتنيس» المعنية بالرشاقة، فإن السيدة تفقد نحو 5 كيلو جرامات فور الخروج من حجرة العمليات، وربما يكون هذا أمر صادم لها، لأنها تتصور كونها زادت زيادة طبيعية ستفقدها بأكملها في الدقائق الأولى بعد وضع رضيعها.

وأضافت المجلة، أنها تفقد نحو 2.5 كيلو جرام من الماء خلال الأسبوع الأول بعد الإنجاب، أما بقية الوزن فيمكن لها أن تفقده خلال 6 أسابيع إذا اتبعت نظاما غذائيا متوازنا، ليس قليل السعرات لأنها تحتاج تغذية سليمة خلال هذه الفترة، ولكن أيضا لابد ألا يكون غنيا بالسعرات الحرارية، خاصة القادمة من تناول المأكولات الدهنية.

وأكدت المجلة أن الرضاعة الطبيعية، عكس ما يظن البعض، تساعد على فقدان الوزن وعودة الرحم لحجمه الطبيعي، على أن تتبع الأم نظاماً غذائيا سليماً، يحتوي على سوائل والفاكهة وخضروات كثيرة، وقدر كافٍ من البروتينات، وقليل من الدهون.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق