السوريميداني

سورية احتالت على ثلاثة أتراك عن طريق الزواج

shutterstock_44180566قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية، إن فتاةً سورية استطاعت الاحتيال على ثلاثة رجال أتراك، عن طريق الزواج، وهروبها بالمال والهدايا صبيحة الزفاف، واستندت الصحيفة إلى قصة أحد هؤلاء الضحايا، والذي بلغت خسارته عدة آلاف من الدولارات، إلا أن اسم هذه الفتاة الحقيقي ما زال مجهولاً، فقد تزوجت عن طريق سماسرة زواج وليس عن طريق معرفة مباشرة مع الضحايا.

ويقول “رضا تركال” آخر ضحايا هذه المحتالة، إن حفلة الزفاف كلفته نحو ثمانية عشر ألف دولار أمريكي، وأضاف إن الفتاة هربت بما مجموعه سبعة آلاف وخمسمائة دولار أمريكي، بين مصوغات وأموال نقدية وهدايا قدمها أهل ومعارف العريس ليلة الزفاف، الذي تم في مدينة “دينزلي” جنوب البلاد.

ورغم أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، إلا أن الشرطة التركية أكدت أن أوصاف هذه الفتاة تنطبق على حادثتين جرتا من قبل، وقالت الصحيفة البريطانية نقلاً عن الشرطة التركية إنها بالفعل من قام بعمليتي الاحتيال السابقتين.

وكانت وسائل الإعلام التركية، تناقلت قصة فتاة سورية هربت أيضاً بمصاغها وأموال زوجها، بعد ليلة الزفاف، من مدينة أنطاليا، إضافة لحوادث أخرى كثيرة دفعت ناشطي المجتمع المدني إلى تنظيم حملات توعية للابتعاد عن الزواج عن طريق السماسرة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق