السوريالسياسة

بوتين: لن نكشف عن الاتفاق حول سورية إذا لم ترغب واشنطن بذلك

بوتين: لن نكشف عن الاتفاق حول سورية إذا لم ترغب واشنطن بذلكبوتين: لن نكشف عن الاتفاق حول سورية إذا لم ترغب واشنطن بذلك

الاتحاد برس:

قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في تصريحات صحفية قبل قليل إن بلاده لن تكشف الاتفاق حول سورية إذا لم ترغب واشنطن بذلك، وأضاف إن “الهدنة في سورية هدف مشترك بين واشنطن وموسكو”، وقلل بوتين في تصريحه من إمكانية واشنطن في الفصل بين “المعارضة المعتدلة والمتطرفين”.




وذكر “بوتين” في تصريحاته أن “موسكو ملتزمة تماما بكل تعهداتها في سورية، وستنفذها بشكل كامل”، مؤكداً على التزام قوات النظام بما هو مطلوب منها في الاتفاق الأمريكي الروسي، وعزا “بوتين” رفض الولايات المتحدة الكشف عن بنود الاتفاق إلى كشف من لا يلتزم بتنفيذه، في إشارة إلى إخلال المعارضة بما عليها من الاتفاق.

ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول في الكرملين قوله إن “لدى موسكو توافق مع واشنطن حول الحفاظ على سرية الجزء الثاني من الاتفاق حول سورية”، وعبر المسؤول عن أمله في موافقة “يوافق مجلس الأمن الدولي على قرار بهذا الشأن”، علماً أن روسيا تعكف حالياً على صياغة مشروع قرار لدعم اتفاقها مع واشنطن، على أن يطرح للتصويت في جلسة الحادي والعشرين من هذا الشهر.

ومن المقرر أن يحضر عدد من زعماء العالم الجلسة المحددة للتصويت، التي سيكون النقاش فيها أغلبه حول المسألة السورية، ومن المنتظر أن يقدم المبعوث الدولي ستيفان ديميستورا رؤيته في هذه الجلسة أيضا.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق