السوريميداني

هدنة روسيا في حلب تدخل حيز التنفيذ وعشر ساعات مهلة المعارضة للخروج

هدنة روسيا في حلب تدخل حيز التنفيذ وعشر ساعات مهلة المعارضة للخروج

هدنة روسيا في حلب تدخل حيز التنفيذ وعشر ساعات مهلة المعارضة للخروج
 
الاتحاد برس:
 
بدأت في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الجمعة، الهدنة الإنسانية التي أعلنتها روسيا من جانب واحد، حتى السابعة من مساء اليوم، بهدف إتاحة المجال أمام مقاتلي المعارضة والمدنيين الراغبين بالخروج من المدينة خلال المدة المحددة.
 
ثمانية معابر خصصتها روسيا للخروج، اثنين منها للمقاتلين وستة اخرى للمدنيين، وهي ذات المعابر التي حددتها روسيا خلال هدنتها السابقة التي فرضتها في المدينة، والتي فشلت بعد ان رفضت قوات المعارضة الخروج من المدينة، ولم تمكن لجان الهلال الأحمر من إجلاء المرضى والجرحى منها.
 
 
وأكدت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، ان المعابر الثمانية ستكون مفتوحة من العاشرة صباحاً وحتى السابعة من مساء اليوم الجمعة، لمرور من يرغب بالخروج من المدنيين والمسلحين، مجددة دعواتها لقوات المعارضة بالخروج وإتاحة المجال للمدنيين بالخروج.
 
 
وذكرت أن خروج المسلحين سيتم عبر معبري “الكاستيلو” باتجاه ريف حلب الشمالي، ومعبر “المشارقة” باتجاه مناطق سيطرة قوات النظام ومنها إلى ادلب، حيث سيخرج المسلحون بسلاحهم الفردي مع تسليم عتادهم الثقيل والمتوسط.
 
ياتي ذلك بعد ان أعلنت موسكو قبل يومين، تعليق غاراتها الجوية على الأحياء الشرقية الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة، وتتركز غاراتها حالياً على المحاور الجنوبية الغربية من المدينة، حيث تشن قوات المعارضة مدعومة بجيش الفتح هجمات باتجاه مناطق سيطرة قوات النظام السوري، في محاولة منها كسر حصار الاحياء الشرقية.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق