العرب والعالمعربي

عمان ترفض عودة طاقم السفارة الإسرائيلية قبل ضمان محاكمة القاتل

عمان ترفض عودة طاقم السفارة الإسرائيلية قبل ضمان محاكمة القاتلعمان ترفض عودة طاقم السفارة الإسرائيلية قبل ضمان محاكمة القاتل

الاتحاد برس:

قررت الحكومة الأردنية ، عدم السماح بعودة السفيرة الإسرائيلية وطاقم السفارة بالكامل إلى عمان قبل محاكمة ضابط الأمن الإسرائيلي الذي قتل أردنيين قرب مبنى السفارة يوم الأحد الماضي.




وقالت صحيفة “الغد” الأردنية ، نقلاً عن مصادرها ، إنّ “الأردن لن يسمح لطاقم السفارة الإسرائيلية والسفيرة بالعودة إلى عمان قبل الحصول على ضمانات مطلقة وكاملة بتقديم قاتل الأردنيين للمحاكمة، وتعاون إسرائيل في هذا المجال”.

وكان رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة، قد أكّد يوم أمس خلال زيارته لبيت عزاء فقيد أحد القتلى أنّ ” الحكومة وبتوجيهات من جلالته ستقوم بمتابعة هذه القضية حسب القوانين الدولية والأعراف الدبلوماسية لضمان تحقيق العدالة”.

كذلك ، رفع أمس الأربعاء إلى رئيس مجلس النوب ، وثيقة وقّع عليها أربعون نائبا في البرلمان الأردني ، تطالب الحكومة بطرد السفير الإسرائيلي وإغلاق السفارة الإسرائيلية في عمّان، احتجاجا على مقتل الأردنيين.

إذ قال النواب “إن الشعب الأردني يشعر بالإهانة من قيام الحكومة إعادة الضابط إلى إسرائيل، ولا بد من موقف حازم من الحكومة الأردنية من أجل رد الاعتبار للشعب الأردني، والإثبات أن الدم الأردني ليس رخيصا”.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق