الشرق الأوسطالعراق

القوات العراقية وميليشيات الحشد الشعبي تسيطران على مناطق عدة في سنجار ومخمور

القوات العراقية وميليشيات الحشد الشعبي تسيطران على مناطق عدة في سنجار ومخمورالقوات العراقية وميليشيات الحشد الشعبي تسيطران على مناطق عدة في سنجار ومخمور

الاتحاد برس:

سيطرت القوات العراقية وميليشيات الحشد الشعبي على محوري قضاء مخمور، والكوير، شمالي العاصمة بغداد، بعد إنسحاب قوات البيشمركة منها.

وتعتبر محوري الكوير و مخمور من المناطق المتنازع عليها دستوريا، والتي كانت تحت سيطرة قوات البيشمركة الكُرديّة.

من جهة أخرى سيطرت ميليشيات الحشد الشعبي، على مركز قضاء سنجار، وبعشيقة والتي تعتبر أيضاً من المناطق المتنازع عليهما دستوريا مع إقليم كُردستان.

من جانبها، أصدرت قيادة محور غرب دجلة بقوات البيشمركة، بياناً بشأن الوضع في سنجار، مشيرةً فيه إلى أنّ “حماية القضاء والمناطق التابعة لها من مهام البيشمركة الإيزيديين والتي يصل عدد مقاتليها إلى 8 آلاف ويشكلون قيادة سنجار”.

وقالت القيادة في بيانها، إنّ “البيشمركة الإيزيديين اتفقوا صباح اليوم الثلاثاء، مع مجموعة إيزيدية في الحشد الشعبي على عدم القتال وتجنب سفك الدماء”، مؤكّدةً أن “الإزيديين داخل الحشد الشعبي دخلوا إلى مدينة سنجار”.

وإلى طوزخورماتو، أقدم مسلحو الحشد الشعبي، على إضرام النار في سوق للمواطنين الكُرد ونهبوا ممتلكات المواطنين بقضاء طوزخورماتو بعد أن سيطروا عليه أمس الاثنين.

كذلك قام مسلحو الحشد الشعبي بتفجير مقر الحزب الديمقراطي الكُردستاني في القضاء بعد أنّ انسحبت البيشمركة إلى منطقة سنور قادر.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق