السوريالسياسة

خارجية النظام: قواتنا عازمة على إنهاء الوجود الأميركي وعملائه بالبلاد

خارجية النظام: قواتنا عازمة على إنهاء الوجود الأميركي وعملائه بالبلادخارجية النظام: قواتنا عازمة على إنهاء الوجود الأميركي وعملائه بالبلاد

الاتحاد برس:

قال مصدر بوزارة خارجية حكومة النظام السوري، الاثنين، إن قوات النظام “أكثر عزيمة وصلابة على إنهاء أي شكل للوجود الأميركي في البلاد وأدواته وعملائه”.

فيما نقلت وكالة (سانا) عن المصدر قوله إن “سورية تدين وبشدة إعلان الولايات المتحدة تشكيل ميليشيا مسلحة شمال شرقي البلاد، الذي يمثل اعتداء صارخا على سيادة ووحدة وسلامة الأراضي السورية، وانتهاكا فاضحا للقانون الدولي”.

أضاف المصدر “ما أقدمت عليه الإدارة الأمريكية يأتي في إطار سياستها التدميرية في المنطقة لتفتيت دولها وتأجيج التوترات فيها وإعاقة أي حلول لأزماتها، ويوضح في نفس الوقت عداءها المستحكم للأمة العربية خدمة للمشروع الأميركي الصهيوني في المنطقة”.

كان التحالف الدولي ضد ‹داعش› الذي تقوده الولايات المتحدة أعلن، الأحد، أنه يعمل مع فصائل سورية حليفة له، لتشكيل قوة حدودية جديدة قوامها 30 ألف فرد، بقيادة قوات سوريا الديمقراطية. وأوضح بيان للتحالف أن هذه القوة ستتمركز على الحدود مع تركيا والعراق وعلى طول نهر الفرات، في قرار أثار حفيظة أنقرة.

كما قال المتحدث باسم التحالف ريان ديلون، إنه مع تراجع حدة الهجوم على تنظيم ‹داعش›، فإن التحالف بدأ مع حلفائه في ائتلاف قوات سوريا الديمقراطية بتحويل الاهتمام إلى حماية الحدود. وتابع “الهدف النهائي تشكيل قوة تضم في النهاية 30 ألفاً تقريبا”، نحو نصفهم سيكونون مقاتلين من قوات سوريا الديمقراطية يعاد تدريبهم.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق