السوريميداني

عناصر من حركة أحرار الشام يختطفون مختار قرية بالقلمون الشرقي ويطلقونه مقابل فدية

عناصر من حركة أحرار الشام  يختطفون مختار قرية بالقلمون الشرقي ويطلقونه مقابل فدية 
الاتحاد برس: 
قالت قوات الشهيد أحمد العبدو إنها تحقق مع أشخاص متورطين باختطاف مختار قرية العطنة في منطقة القطيفة بالقلمون الشرقي، مشيرة أن الخاطفين ينتمون إلى حركة أحرار الشام الإسلامية والتي سلمتهم لمحكمة تابعة.

إذ أكد رئيس المحكمة العسكرية التابعة لهذه القوات، عبد الله الأحول، إن مختار القرية تعرض للاختطاف من قبل مجموعة ‹مجهولة› أطلقت سراحه بعد نحو شهر من ذلك إثر دفع ذويه فدية قدرها عشرة ملايين ليرة سورية.

كما أكد الأحول أن الفصائل العاملة في المنطقة تابعت فصية الاختطاف حتى بعد عودة المختار، فيما وصلت معلومات لـ ‹جيش تحرير الشام› حول كون بعض ‹المتورطين› في الاختطاف من ‹أحرار الشام›.

أشار الأحول أنهم اجتمعوا في مقر أحرار الشام بوجود قادة من ‹جيش تحرير الشام› ومن المحكمة حيث “اعترف المتهمون بمسؤوليتهم عن الحادثة”، مضيفاً أن “الحركة قدمت المتهمين فوراً للمساءلة”، وأنه تسلموا المتهمين وأودعوهم السجن، كما شكلوا قوة أمنية من الفصائل ألقت القبض على بقية أفراد المجموعة، مضيفاً أنهم “استعادوا معظم المبلغ المدفوع كفدية وأعادوه لعائلة المختار”.

تشهد المناطق الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة في عموم سورية لانتشار لعمليات الخطف والاغتيال، وسط عجز الأجهزة الأمنية عن ضبط أو اعتقال ‹العصابات› المنتشرة في المناطق.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق